ورشة الرائد الصغير بمهرجان نبتة.. خطوات تجعل طفلك مسئولاً فى حياته

السبت، 17 أغسطس 2024 07:00 م
ورشة الرائد الصغير بمهرجان نبتة.. خطوات تجعل طفلك مسئولاً فى حياته مهرجان نبتة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"في وقت قصير هنخلى ابنك رائد ومسئول ومبسوط باللى بيعمله"، هو ملخص ما يقدمه فعاليات يوم الرائد الصغير  بمهرجان نبتة للأطفال والذى يهدف إلى تعليم الطفل مهارات ريادة الأعمال وكيفية تحويل أفكاره إلى مشروعات حقيقية، وهى الفكرة التى تغرس فى الأطفال من الصغر ريادة الأعمال وكيفية تحويل أحلامهم وأفكارهم الإبداعية إلى مشروعات قابلة للتنفيذ.

وفى السطور التالية، نقدم نصائح بسيطة لكى تجعل طفلك رائد ومسئول، وفقا لما ذكره موقع forbes

- اطلب منهم تجربة الرياضة

يتفق معظم الآباء على أن جعل أطفالهم يمارسون الرياضة يمكن أن يعلمهم العمل الجماعي، وهو عنصر مهم في القيادة ومع ذلك، 70% من الأطفال يتركون ممارسة الرياضة في سن 13 عامًا ويمكن أن يُعزى هذا إلى عدة عوامل، بما في ذلك الإفتقار إلى الاهتمام.

إذا انسحبوا في مرحلة ما، فهذا أمر طبيعي تمامًا. الهدف هنا ليس مجرد "العثور على رياضة"، بل المشاركة في نشاط يجعلهم يستخدمون أجسادهم ويتعلمون مهارة ويعملون كأعضاء في فريق.

- تقبل الفشل

قد يكون هذا الأمر صعبًا بالنسبة للعديد من الآباء. فقد ننشغل أحيانًا برغبتنا في تحقيق الأفضل لأطفالنا إلى الحد الذي يجعلنا نهمل التعامل مع ما يحدث عندما لا تسير الأمور كما خططنا لها فإن كيفية تعامل الطفل مع الفشل والصعوبات تشكل مؤشرًا قويًا على نموه وذكائه لذا، احرص على تعليم طفلك كيفية التعامل مع الفشل بطريقة صحية وبناءة.

- إرساء ممارسات مالية سليمة

من أهم الأمور التي يجب تعليمها لأطفالك كيفية إدارة شؤونهم المالية. فالأوقات الصعبة قد تصيب أي شخص؛ ولكن الأهم هو كيفية استجابته لتأثير الديون المتتالية قد يؤثر على أسلوبك في تربية الأبناء، فضلاً عن السعادة العامة لأسرتك.

- اصطحبهم في رحلات

لا يعني السفر بالضرورة أن تحجز رحلة إلى بلد أجنبي فقد يتضمن ذلك زيارة حديقة عامة قريبة أو قضاء يوم في استكشاف مدينتك أو بلدتك. والأمر المهم هو أن تقضي وقتًا ممتعًا مع أطفالك خارج المنزل، فقد أثبتت الدراسات أن  الآباء الذين يخصصون الوقت للقيام بأنشطة مع أطفالهم لديهم ارتباط عاطفي أقوى بكثير من أولئك الذين يكتفون بالجلوس في نفس الغرفة ومشاهدة التلفزيون. لا يتعلق الأمر دائمًا بكمية الوقت الذي تقضيه مع أطفالك، بل بنوعية ذلك الوقت.

- تعليم الصبر

الصبر مهارة يمكن أن تستمر مدى الحياة إذا تم تعليمها بشكل صحيح. وهو أحد الأسباب التي تجعل الصيد من الأنشطة الشعبية للآباء والأطفال، لأنها تعلمهم " الصبر الاستباقي ". فأنت تفعل عمدًا شيئًا يتطلب الانتظار، وهي مهارة رائعة في أن تصبح مستمعًا أو مراقبًا ممتازًا.

- امنحهم الوقت ليكونوا مبدعين

الإبداع هو أحد أفضل الأدوات التي يمكن أن يمتلكها القائد، لذا فمن المهم أن تمنح أطفالك الفرصة لإظهار قدراتهم الإبداعية. فهناك الكثير من الطرق الرائعة لتعزيز الإبداع، بما في ذلك تشجيعهم على القراءة ووجود أعمال فنية في جميع أنحاء المنزل.

الاطفال والاباء
الأطفال والآباء

 

الرائد الصغير
الرائد الصغير

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة