وزارة الدفاع اليابانية تطلب ميزانية تتجاوز 54 مليار دولار للعام المالى 2025

السبت، 17 أغسطس 2024 09:21 ص
وزارة الدفاع اليابانية تطلب ميزانية تتجاوز 54 مليار دولار للعام المالى 2025 الجيش اليابانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر في الحكومة اليابانية اليوم /السبت/ أن وزارة الدفاع تدرس طلب ميزانية قياسية تتجاوز 8 تريليونات ين (بما يعادل 54 مليار دولار) للعام المالي 2025، والتي تتضمن نشر طائرات بدون طيار لحماية الجزر النائية بشكل أفضل وسط تزايد قوة الصين العسكرية.


ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المصادر القول إن الطلب للعام المالي الذي يبدأ في أبريل من العام المقبل سيتضمن تكاليف الحصول على طائرات بدون طيار هجومية لأمن سلسلة جزر نانسي الجنوبية الغربية، والتي تعد مهمة استراتيجيا لقربها من تايوان.


وستكون هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها الوزارة إلى الحصول على أكثر من 8 تريليونات ين، متجاوزة الميزانية الأولية القياسية البالغة 7.9 تريليون ين للعام المالي 2024، والتي تستمر حتى مارس المقبل.


وكانت اليابان قد زادت بشكل حاد من ميزانيتها الدفاعية بعد أن تعهدت الحكومة بصب 43 تريليون ين مجتمعة لمدة خمس سنوات حتى السنة المالية 2027.


ولطالما تم تحديد النفقات الدفاعية السنوية عند حوالي 1 في المائة من إجمالي الناتج المحلي، أو ما يزيد قليلاً عن 5 تريليونات ين ، ولكن بموجب ثلاث وثائق أمنية رئيسية، تم تحديثها في عام 2022 وسط تحديات أمنية متزايدة، بما في ذلك تلك التي تفرضها كوريا الشمالية وروسيا، حددت الحكومة هدفا يتمثل في مضاعفة الإنفاق الدفاعي السنوي إلى حوالي 2% من إجمالي الناتج المحلي خلال نفس السنوات الخمس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة