"فارس الصحافة الذهبى".. محطات فنية فى حياة أنيس منصور بمناسبة ذكرى ميلاده

الأحد، 18 أغسطس 2024 11:53 ص
"فارس الصحافة الذهبى".. محطات فنية فى حياة أنيس منصور بمناسبة ذكرى ميلاده انيس منصور
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان "فارس الصحافة الذهبي".. في ذكرى ميلاده محطات فنية في حياة أنيس منصور.

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الكبير الراحل أنيس منصور الذي وُلد بقرية قرب المنصورة بمحافظة الدقهلية في مثل هذا اليوم عام 1924م، وبدأ تعليمه من الكتاب وحفظ القرآن الكريم في سن صغيرة بعدها التحق بكلية الآداب في جامعة القاهرة واختار قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على الليسانس في عام 1947.

ويعتبر واحدا من جيل الصحفيين المخضرمين والكتاب والأدباء الذين أثروا الحياة الثقافية في مصر لعقود، وجمع بين الصحافة والفكر والأدب والفلسفة والترجمة، وأشتهر بمقاله اليومي في جريدة الأهرام تحت عنوان مواقف، كما ألف عشرات الكتب.

ويعد أنيس منصور واحدا من أغنى الأقلام المصرية والعربية، فقد ساهمت معاصرته لمثقفين وأقلام الكبار في الفكر والثقافة مثل طه حسين والعقاد وتوفيق الحكيم في تشجيعه على التحصيل العلمي والمعرفي وتنويع اهتماماته الفكرية والثقافية، كما أعطت لمقالاته وعمله الصحفي تميزا وعمقا وتنوعا في مجالات الكتابة في السياسة، الفكر، الثقافة، الأدب، الفلسفة، والاقتصاد.

وعاصر فترات تاريخية هامة في مصر، من عهد الملكية إلى حكم الجمهورية حتى الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ورافق الرئيس الأسبق محمد أنور السادات إلى القدس عام 1977م.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة