مُتحدث «الإسكان» للقناة الأولي: تنفيذ مجتمع عمراني متكامل بمنطقة زهور 15 مايو

الأحد، 18 أغسطس 2024 02:24 م
مُتحدث «الإسكان» للقناة الأولي: تنفيذ مجتمع عمراني متكامل بمنطقة زهور 15 مايو عمرو خطاب متحدث وزارة الاسكان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، عن منطقة زهور 15 مايو بعد تطويرها من قبل وزارة الإسكان، وذلك خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى والفضائية المصرية».

 

وقال «مُتحدث الإسكان»، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن المنطقة كانت منطقة منكوبة بالسيول فى عام 2020، مشيرًا الى أن المنطقة كانت عبارة عن منازل وعشش تفتقد لكل الخدمات الأساسية.

 

وتابع: « وزارة الإسكان اشتغلت على مساحة 67 فدان فى منطقة بعيدة عن المكان المعرض للمخاطر، وتم بناء عمارات سكنية بحوالى 1008 وحدة سكنية، ولكنها ليست مجرد عمارات، ولكنها مجتمع عمراني متكامل يحترم أهل المنطقة وحرفتهم فى تجميع وفرز القمامة وتدويرها».

 

وأكمل: « أهالى المنطقة استلموا وحدات كاملة مجهزة واستلموا مع كل منطقة سكنية، مساحة مخصصة للمهنة التى يعملوا بها، بها فرز للقمامة وبشكل منظم جدًا ويحقق لهم دخل أكبر مما كانوا يحققوه».

 

وقال: «تم عمل حدائق نموذجية لتنظيم المنطقة، فنحن نتحدث عن مجتمع عمراني به سكن ووحدة صحية وحضانة ومدرسة، وبالتالى تحسين لحياتهم، بالإضافة التى توصيل كافة الخدمات اللى كانوا محرومين منها».










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة