15 يوما من الدعم لأهالى الأقصر بمبادرة "100 يوم صحة".. المحافظ يتابع الفرق الطبية بساحة أبو الحجاج قبل انطلاقها.. ووكيل الصحة: المبادرة تقدم فحوصات طبية ودورات وندوات توعوية يوميا من خلال القوافل المنتشرة.. صور

الأحد، 18 أغسطس 2024 02:30 م
15 يوما من الدعم لأهالى الأقصر بمبادرة "100 يوم صحة".. المحافظ يتابع الفرق الطبية بساحة أبو الحجاج قبل انطلاقها.. ووكيل الصحة: المبادرة تقدم فحوصات طبية ودورات وندوات توعوية يوميا من خلال القوافل المنتشرة.. صور الفرق الطبية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعم كبير للآلاف من المواطنين وفحص العاملين بالمدن والقرى عبر قوافل طبية ثابتة ومتحركة في كافة أرجاء محافظة الأقصر، على مدار 15 يوماً خلال حملة 100 يوم صحة منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وانطلقت فعاليات حملة 100 يوم صحة في محافظة الأقصر من قلب ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى بوسط مدينة الأقصر أمام معبد الأقصر، حيث شهد المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظ الأقصر، برفقة اللواء على الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة فى كافة أرجاء محافظة الأقصر.

وتم إطلاق شارة بدء الحملة الجديدة من ساحة سيدي أبو الحجاج الأقصرى، بحضور 7 سيارات للفرق الصحية لكي تتحرك في أماكن التجمعات والقرى في المدن المختلفة، حيث أكد محافظ الأقصر على أهمية وضرورة خدمة المواطنين إن مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو من وجه بإطلاق تلك المبادرة، والتي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في 31 يوليو الماضى.

وفى هذا الصدد، التقي "تليفزيون اليوم السابع" مع الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الأقصر، مع بدء مرحلة جديدة في مبادرة 100 يوم صحة من أول أغسطس الجاري، مشدداً على أن المبادرة تشمل حملات بفرق صحية متنقلة وثابتة تجوب كافة القري والنجوع في المدن المختلفة.

وأكد وكيل وزارة الصحة لليوم السابع، إنه تقدم مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، دعم كبير للمواطنين ضمن فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، عبر انتظام العمل بالعيادات المتنقلة في القرى والنجوع المختلفة بمدن المحافظة، ويتم عبر حملة 100 يوم صحة تقديم فحوصات طبية مجانية ودورات وندوات توعوية للسيدات والرجال، ضمن حرص الدولة المصرية على الارتقاء والنهوض بالمبادرات والخدمات الصحية المقدمة من خلال وحدات الرعاية الأولية والعيادات المتنقلة وعيادات صحة المرأة والفرق الطبية المتنقلة في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، إنه تواجدت العيادة الثابتة في إدارة الأقصر بمستشفى الحميات، والعيادة المتنقلة بجوار موقف أرمنت وبإدارة الطود بجوار كنيسة العديسات، موضحاً أن المبادرة تشمل حملات بفرق صحية متنقلة وثابتة تجوب كافة القري والنجوع في المدن المختلفة، ويتم تفعيل كافة سبل التنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من مبادرة 100 يوم صحة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية اللائقة للمواطنين، ضمن الحملة التى يتم تنظيمها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد يوسف، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يتم خلال حملة 100 يوم صحة، تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وخدمات دعم صحة المرأة والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والكشف عن سوء التغذية الأنيميا بين الأطفال والعديد من الخدمات الطبية الأخرى.

وجابت حملات 100 يوم صحة كافة مدن محافظة الأقصر لفحص المواطنين والعاملين بمجالس المدينة، ففي مدينة إسنا شهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا بقيادة الدكتور محمد رزق رئيس المركز، مبادرة 100 يوم صحة داخل مقر الوحدة المحلية والتى استهدفت الكشف على العاملين بالمجلس، وذلك بحضور الدكتور زكريا الحداد مدير الإدارة الصحية بإسنا، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس المركز.

وبدأت المبادرة بكشف رئيس المركز محفزا للعاملين بضرورة المشاركة فى المبادرة للكشف المبكر  عن الأمراض حفاظا على صحتهم، حيث تستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة وتشمل المبادرة خدمات  الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي.

وفى مدينة الزينية، أعلن العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، إنه تم التنسيق مع الإدارة الصحية بالزينية لتكثيف أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة على مستوى المركز، موضحاً إنه تم توفير أعمال وخدمات المبادرة لموظفى مجلس مدينة الزينية والحملة الميكانيكية التابعة للمركز، ومن المقرر استكمال أعمال المبادرة لخدمة كافة مواطنى المركز، موضحاً أن مبادرة 100 يوم صحة تستهدف الكشف والفحص المواطنين وصرف علاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي .

وفى مدينة أرمنت، استقبلت الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، الفريق الطبى للمبادرة الرئاسية ( 100 مليون صحة) من إدارة أرمنت الصحية، وذلك لفحص العاملين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، وذلك ضمن المبادرة التى تستهدف الكشف على العاملين بالمجلس والقرى التابعة لها، حيث قامت الحملة بتقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع العاملين، والتي تشمل خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وزيادة الوزن والاعتلال الكلوى، وذلك تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، ومتابعة على عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت.

وجدير بالذكر، أنه خلال حملات 100 يوم صحة يتم تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وخدمات دعم صحة المرأة والتوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وكشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والكشف عن سوء التغذية الأنيميا بين الأطفال والعديد من الخدمات الطبية الأخرى، حيث يأتى ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى.

العيادات-المتنقلة-لمبادرة-100-يوم-صحة-بالأقصر-تفحص-الأهالى
العيادات المتنقلة لمبادرة 100 يوم صحة بالأقصر
الفرق-الطبية-خلال-انطلاقها-من-أمام-معبد-الأقصر
سيارات الفرق الطبية

 

جانب-من-بدء-حملة-100-يوم-صحة-بساحة-أبو-الحجاج
حملة 100 مليون صحة

 

جانب-من-بدء-عمل-الفرق-الطبية-بساحة-أبو-الحجاج
الفرق الطبية

 

جولة-المحافظ-لمتابعة-انطلاق-قوافل-100-يوم-صحة
جولة المحافظ

 

خدمات-العيادات-المتنقلة-لمبادرة-100-يوم-صحة-بالأقصر
خدمات العيادات المتنقلة
سيارات-الفرق-الطبية-تنطلق-من-أمام-معبد-الأقصر-بساحة-أبوالحجاج
سيارات الفرق الطبية

 

عمل-العيادات-المتنقلة-لمبادرة-100-يوم-صحة-بالأقصر
العيادات المتنقلة للكشف على الاهالى

 

عمليات-فحص-العاملين-فى-أرمنت-بمبادرة-100-يوم-صحة
عمليات فحص وكشف على الاهالى بالمجان

 

فحص-الأهالى-ضمن-مبادرة-100-يوم-صحة-بالأقصر
الكشف على الأهالى

 

فحص-العاملين-فى-ارمنت-ضمن-مبادرة-100-يوم-صحة
فحص العاملين فى ارمنت ضمن مبادرة 100 يوم صحة

 

قوافل-فحص-المواطنين-بالمجان-ضمن-مبادرة-100-يوم-صحة-بالزينية
قوافل فحص المواطنين بالمجان ضمن مبادرة 100 يوم صحة بالزينية

 

قوافل-فحص-المواطنين-بالمجان-ضمن-مبادرة-100-يوم-صحة
قوافل فحص المواطنين بالمجان ضمن مبادرة 100 يوم صحة

 

محافظ-الأقصر-تابع-الفرق-الطبية-والسيارات-بساحة-أبو-الحجاج
محافظ الأقصر تابع الفرق الطبية والسيارات بساحة أبو الحجاج

 

مدينة-أرمنت-تستقبل-الفرق-الطبية-لفحص-العاملين-غرب-الأقصر
مدينة أرمنت تستقبل الفرق الطبية

 

مدينة-الزينية-تستقبل-قوافل-فحص-المواطنين-بالمجان
مدينة الزينية تستقبل قوافل فحص المواطنين بالمجان

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة