4 عادات سيئة تمنعك من تنظيم خزانتك.. تخلص من الفوضى

الأحد، 18 أغسطس 2024 04:00 ص
4 عادات سيئة تمنعك من تنظيم خزانتك.. تخلص من الفوضى ترتيب الدولاب.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيم وترتيب الخزانة واحد من أكثر المهام صعوبة التي تواجه الكثير، فعلى الرغم من الترتيب المستمر لها، إلا أنها تصبح غير منظمة في لمح البصر، فهناك من يستغرق من يومه ساعات في فرز خزانته وإعادة تنظيمها، ولكن يجدها في حالة من الفوضى بعد أيام، ولكن بمجرد معرفة ما هي المشكلة، لن يكون الحفاظ على خزانتك مرتبة أمر صعب، لذا نستعرض بعض الأسباب المحتملة لعدم قدرتك على الحفاظ على خزانتك منظمة، وفقًا لما نشره موقع "realsimple".

ترتيب الخزانة
ترتيب الخزانة

الخزانة مليئة بالأشياء

أن أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم تنظيم خزانتك هو وجود الكثير من الأشياء، التي لا أهمية لها، فعندما تكون خزانتك مكتظة بالملابس، فإن ذلك يضيف طبقة إضافية من الصعوبة في العثور على ما تبحث عنه، فكل ما عليك فعله هو التخلص من كل شيء لم تستخدمه.

اتباع قاعدة "واحد داخل وواحد خارج"

أن اتباع قاعدة "واحد داخل وواحد خارج" أو التخلص من الاكتناز، واحدة من الخطوات التي تجعل خزانتك دائما مرتبة ومنظمة، سواء كانت قطع مستخدمه أو جيدة، فبعد الانتهاء من استخدام القطعة عليك تنظيفها وتطبيقها، أو وضعها على الشماعة وإخراج قطعة أخرى لتستخدم، أو في حالة شراء قطعة حية عليك اختيار قطعة لم تستخدميها بعد والتبرع بها.

تنظيم الدولاب
تنظيم الدولاب

خزانتك مصممة بشكل سيئ

تصمم أغلب الخزائن بقضيب تعليق فقط وربما بضعة ارفف، إذا كنت محظوظا، قد لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر كفاءة لتخزين خزانة ملابسك، لا تخاف من إضافة المزيد من الأرفف أو الأدراج أو القضبان أو حتى أرفف الأحذية لجعل المساحة تلبي احتياجاتك بشكل أفضل.

خزانة الملابس
خزانة الملابس

أنت لا تستخدم المساحة الرأسية بكفاءة

في بعض الأحيان لا يتم ترتيب خزانتك بطريقة تستغل المساحة المتاحة لاحتياجاتنا، على سبيل المثال، إذا كان لديك الكثير من ملابس التمرين أو الملابس الأخرى التي يصعب طيها أو تخزينها بشكل أفضل في درج، ولكن لديك مساحة للتعليق أو خزائن مفتوحة، إذا كان الأمر كذلك، ينصح باستخدام صناديق التخزين لهذه القطع التي يصعب تنظيمها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة