5 فوائد للسيدات من المشاركة بالأنشطة الرياضية في مهرجان العلمين

الأحد، 18 أغسطس 2024 10:00 م
5 فوائد للسيدات من المشاركة بالأنشطة الرياضية في مهرجان العلمين الرياضة فى العلمين
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مهرجان العلمين العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والحفلات الغنائية والأنشطة الترفيهية للعائلات والأصدقاء، وتقديم الفعاليات المناسبة للأطفال من خلال مهرجان نبتة الذي يضم ورش شعر وغناء وحكايات وقص ولزق والكثير من الأنشطة، ويحتوي المهرجان أيضا على تعزيز أهمية الرياضة وومارستها، وانطلاق دوري أبطال الساحل المحتوي على عدد من المسابقات الرياضية كالكرة الشاطئية وكرة القدم، وتضم مشاركة الرجال وآخرى للسيدات، ومن خلال أهمية الاهتمام بالرياضة واللياقة البدنية توجد 5 فوائد تعود على السيدات من ممارسة الرياضة وفقا لما نشره موقعhealthline وهي:

الرياضة تحافظ على إشراقة البشرة

تعمل ممارسة الألعاب والتمارين الرياضية بانتظام على تخفيف الشعور بالتوتر الذي يساهم في الحفاظ على الجلد بطبيعته المشرقة وتجنب ظهور الشيخوخة أو التجاعيد.

الرياضة تساعد على الإحساس بالسعادة

تعمل ممارسة التمارين الرياضية على إنتاج الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالايجابية والسعادة وتجنب الإحساس بالتوتر أو القلق،  وأثبتت إحدى الدراسات آثر توقف البعض عن ممارسة التمارين الرياضية وتأثر حالتهم المزاجية وشعورهم بالقلق.

الرياضة تساعد على إدارة الوزن

تساعد ممارسة التمارين والاشتراك في المسابقات والفعاليات الرياضية على بذل المزيد من الطاقة التي تستهلك هضم الطعام بالصورة المثالية وتؤدي للحفاظ على وظائف الجسم وإدارة الوزن.

الرياضة تعزز التنفس براحة 

خلال ممارسة التمارين الرياضية يقوم القلب بضخ المزيد من الدم،  وتوفير الأكسجين أكثر للعضلات، وتقليل الضغط على الرئتين، مما يساعد على الشعور بالتنفس براحة، والتخلص من أي ضيق تنفس. 

الرياضة تساعد على النوم بعمق

كلما بذل الجسم الطاقة اثناء ممارسة التمارين أدى للنوم بعمق لتعويض  الاجهاد الذي حدث خلال التمرين ويؤدي أيضا النوم مباشرة دون المرور بأي أرق.

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

 

كرة شاطئية بهرجان العلمين
كرة شاطئية بهرجان العلمين
حضور  المشاهدين  المباريات بالعلمين
حضور المشاهدين المباريات بالعلمين

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة