أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. ماثيو ديزموند والفقر الأمريكي

الأحد، 18 أغسطس 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. ماثيو ديزموند والفقر الأمريكي كتب ماثيو ديزموند
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل كتاب الإخلاء: الفقر والربح في غلاف عادي للمدينة الأمريكية للكاتب الأمريكى ماثيو ديزموند ضمن قائمة نيويورك تايمز لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين حيث جاء بالمرتبة الحادية والعشرين.

والكتاب هو الأكثر مبيعا على مدار أسابيع في الولايات المتحدة طوال عام 2016 وفائز بجائزة بوليتزر واحد من أفضل عشرة كتب غير روائية في العقد وواحد من أفضل 100 كتاب في نيويورك تايمز في القرن الحادي والعشرين وبحسب باربرا إرينرايش، مراجعة كتاب نيويورك تايمز فإنه أحد أكثر الكتب شهرة في عصرنا لكونه "وضع معيارًا جديدًا للفقر".

في الكتاب يتتبع ماثيو ديزموند ثماني عائلات في ميلووكي حيث يكافح كل منهم للحفاظ على سقف فوق رؤوسهم.

يُغيِّر كتاب "الإخلاء" فهمنا للفقر والاستغلال الاقتصادي مع تقديم أفكار جديدة لحل واحدة من أكثر المشاكل تدميرًا في أمريكا في القرن الحادي والعشرين حيث تذكرنا مشاهد الأمل والخسارة التي لا تُنسى بمركزية المنزل، الذي بدونه لا يمكن تحقيق أي شيء آخر.

يركز ديزموند أيضا على حياة المدينة في الولايات المتحدة وطبيعتها والفقراء فيها والمشاكل الناجمة عن الفقر وانعدام الخدمات وضعفها وسط الزحام والكثافة السكانية، وانعدام الأمن السكني، والسياسات العامة المنظمة لحياة البشر في المدن، وعدم المساواة العرقية، والإثنوغرافيا.

ماثيو ديزموند أستاذ علم الاجتماع في جامعة برينستون وهو مؤلف أربعة كتب، منها "الإخلاء: الفقر والربح في المدينة الأمريكية" (2016)، الذي فاز بجائزة بوليتزر، وجائزة دائرة نقاد الكتاب الوطنية، وميدالية كارنيجي، وجائزة PEN/جون كينيث جالبريث للكتب الواقعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة