أكبر نتائج تشيلسي ومان سيتي والهداف التاريخي قبل قمة الدوري الإنجليزي

الأحد، 18 أغسطس 2024 12:57 م
أكبر نتائج تشيلسي ومان سيتي والهداف التاريخي قبل قمة الدوري الإنجليزي تشيلسي ضد مانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل مان سيتي حملة الدفاع عن لقبه فى الدوري الإنجليزي بمواجهة صعبة أمام مضيفه تشيلسي فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج".

ويدخل مان سيتي مواجهة الليلة أمام البلوز بعد تتويجه بلقب كأس الدرع الخيرية على حساب جاره مانشستر يونايتد بركلات الترجيح بنتيجة 7 – 6، بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتفوق تشيلسي فى المواجهات التاريخية مع نظيره مان سيتي، التي وصلت إلى 162 مباراة، حقق البلوز الفوز فى 62 مباراة مقابل 59 للسيتي، وحسم التعادل 41 مباراة بين الفريقين.

وعن مواجهات مان سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي جمعت 54 مباراة الفريقين، حيث فاز السيتيزنز في 18 مواجهة ، بينما حقق البلوز 27 انتصارا مقابل9 تعالادت، وسجل السيتي  59 هدفا فيما أحرز تشيلسي 76 هدفا.

وبالنسبة لأكبر نتائج مباراة مان سيتي وتشيلسي عبر التاريخ، فقد فاز السيتي على تشيلسي بنتيجة 6-0، في موسم 2018 -19.

وبسداسية نظيفة أيضا تفوق تشيلسي على مان سيتي في موسم 2007-2008.

ويحتل الأسطورة الأرجنتينية سيرجيو أجويرو ترتيب صدارة الهدافين في مواجهات السيتي وتشيلسي برصيد 13 هدفًا، كما يعد هو الهداف التاريخي لمباراة مانشستر سيتي وتشيلسي، ويأتي في المركز الثاني الإنجليزي فرانك لامبارد برصيد 8 أهداف، 7 منها بقميص تشيلسي وهدف وحيد بقميص السيتيزنز. 

ولم يحقق تشيلسي أي فوز في آخر ستة لقاءات له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مان سيتي حيث تعادل في مبارتين وخسر 4 مواجهات ، منذ فوزه خارج أرضه 2-1 في مايو 2021.

وعن آخر 10 مواجهات بين مانشستر سيتي وتشيلسي شهدت فوز السيتيزنز في 7 مباريات، بينما حقق البلوز الفوز في مباراة، وسيطر التعادل على مواجهتين.

وحافظ مان سيتي على شباكه نظيفة في 7 مباريات أمام تشيلسي في جميع المسابقات، بينما حافظ تشيلسي على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات.

فاز مان سيتي بمباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز في 12 من آخر 13 موسمًا، باستثناء الخسارة 1-0 أمام توتنهام في 2021-22.

كما سيصبح إيرلينج هالاند اللاعب الثاني عشر في الفريق الحالي الذي يشارك في مباراته رقم 100 مع مان سيتي في جميع المسابقات، حيث سجل 90 هدفًا وصنع 15 اخرين .

كيفين دي بروين 149 هدفا، على بعد هدف واحد من تسجيل هدفه رقم 150 مع الأندية في جميع المسابقات خلال 612 مباراة للأندية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة