"ابدأ" في عيون أصحاب المصانع.. سامح يوسف: كان لها دور كبير في النهوض بصناعة الإلكترونيات.. حسام فريد: المبادرة تدعم صناعة الطلمبات لتطويرها.. وشهير العيسوي: تعاوننا لتوطين صناعة المعدات الثقيلة والمولدات

الأحد، 18 أغسطس 2024 08:00 م
"ابدأ" في عيون أصحاب المصانع.. سامح يوسف: كان لها دور كبير في النهوض بصناعة الإلكترونيات.. حسام فريد: المبادرة تدعم صناعة الطلمبات لتطويرها.. وشهير العيسوي: تعاوننا لتوطين صناعة المعدات الثقيلة والمولدات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"
كتبت : أماني سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" لتقنين أوضاع مجموعة كبيرة من المصانع المتعثرة، ليس هذا فقط بل أيضا تقوم المبادرة الوطنية بتطوير صناعات قائمة بالفعل لزيادة الإنتاج ورفع نسب المكون المحلي، بالإضافة إلي التنسيق والتفاوض مع شركات أجنبية ومصرية وخلق أرضية مشتركة بين المصنعين، اذا يقدم اليوم السابع مجموعة من أصحاب المصانع التي ساهمت المبادرة الوطنية " ابدأ " في تطويرها وهم كالآتي:


أولا : مصنع دلتا لصناعة الالكترونيات

كشف "سامح يوسف" مدير بمصنع  "دلتا لصناعة الإلكترونيات" في تصريحات صحفية سابقة أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" كان لها دور كبير في النهوض بمصنعه عقب التواصل معهم على صفحتهم الرسمية.

وأضاف "يوسف" أنه بالفعل تغيير شكل الصناعة قبل وبعد مبادرة "إبدأ" الوطنية بدليل إننا حاليا نشاهد مصنع مصري خاص بالصناعات المغذية لم يكن موجود في مصر ولا في الشرق الأوسط .

واخيراً وجهه "يوسف" الشكر لكل من ساهم في إنجاح المنظومة الصناعية وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية بالكامل


ثانيا: مصنع "الويلر فريد" للطلمبات

كشف المهندس حسام فريد حسنين رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع "الويلر فريد " للطلمبات أنه سعيد جدا بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " خاصة أن المبادرة قدمت كل الدعم الازم لتطوير هذه الصناعة الهامة .

وأضاف " حسنين " في تصريحات صحفية سابقة ، أن دعم مبادرة ابدأ " الوطنية ليس فقط لتوطين هذه الصناعة الهامة بل أنها ساهمت بشكلٍ كبير في تطوير منتحات أخري جديدة .

وأوضح ، رئيس مجلس إدارة مجموعة ومصنع "الوايلر للطلمبات "، أن المبادرة الوطنية “إبدأ” تسعي لتوطين الصناعة، وتهتم بالمشروعات الصناعية وتركز على دعم القطاع الصناعي، و ترحب بأنضمام أي شخص لديه مشروع صناعي قائم ، مضيفا أنه تم توقيع 3 عقود مع 3 شركات لتصنيع الطلمبات العالمية، والتي تم استخدامها في مبادرة  "  حياة كريمة " ومشروعات مستقبل مصر والضبعة ، وقال أن " حياه كريمة " تمثل تحدي كبير أمام شركة الطلمبات خاصة أنه كان هناك مشاكل في البنية التحتية.

وأخيرا وليس آخرا نصح " حسنين "  الشباب بأنهم لابد وأن يكون لديهم الصبر الكافي لتعلم كل ما هو جديد للدخول بقوة  فى مجال الصناعة.

ثالثا: مصنع "بيكو" للآلات الثقيلة

قال المهندس شهير العيسوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ومصنع " بيكو “ للآلات الثقيلة ، في تصريحات سابقة إنّ الشركة تعمل في مجالات توكيلات المعدات الثقيلة والمولدات وضواغط الهواء منذ سبعينيات القرن الماضي، من خلال استيراد المعدات وإجراء أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار .

وأضاف "العيسوي" في تصريحات سابقة على هامش مشاركته في الملتقى الدولي الأول للصناعة، إن صناعة المعدات الثقيلة تضم مكونات وصناعات مغذية كثيرة وهو ما يوسع قاعدة الصناعات المكملة، ويوفر الفاتورة الاستيرادية، مضيفا أننا تواصلنا مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ" وتشجعنا في اتخاذ الخطوة المقبلة وهي التصنيع، وكان  التصنيع لدينا جزئيًا، ثم جاء الدور على مرحلة التصنيع الكلي إذ سنصنع كل المكونات المحلية لتوطينها، بالإضافة إلى توطين الصناعات المغذية .

وأكّد أن المبادرة الوطنية لتوطين وتطوير الصناعة "ابدأ" تواصلت معنا وعقدنا جلسات كثيرة، وساعدونا في كل الخطوات حتى وصلنا للمنتج، والهدف الأساسي هو توطين صناعة المعدات الثقيلة والمولدات، والخطوة المقبلة أننا سنصدر للدول العربية والأفريقية وهو ما سيؤدي إلى زيادة ميزان الصادرات .

وأخيرا وليس آخرا أنصح  الجميع بالعمل المستمر أود أن أقول " خلي سقف حلمك مفتوح .. على قد ما تحلم على قد ما هتوصل لحلمك .. مفيش أي حاجة مستحيلة" .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة