الجامعة الأهلية بقنا مشروع قومى للتوسع فى مجال التعليم العالى.. برامج مختلفة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. الطب والجراحة بمصروفات 130 ألف جنيه والهندسة 50 ألف جنيه والحاسبات 50 ألفا.. وهذه متطلبات التقديم

الأحد، 18 أغسطس 2024 06:00 ص
الجامعة الأهلية بقنا مشروع قومى للتوسع فى مجال التعليم العالى.. برامج مختلفة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. الطب والجراحة بمصروفات 130 ألف جنيه والهندسة 50 ألف جنيه والحاسبات 50 ألفا.. وهذه متطلبات التقديم تدريب طلاب بالجامعة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجامعات الأهلية هي خطوة اتخذتها الدولة للتوسع في مجال التعليم العالي وإتاحة الفرصة للطلاب للالتحاق بالبرامج المختلفة مع فرص تعليمية أكبر وفقا لخطة موضوعة لذلك من قبل التعليم العالي مع الاهتمام بالمواد المقدمة وتعد أحد المشروعات القومية التي بدأت منذ عامين، فتم إنشاء جامعة جنوب الوادي الأهلية بموجب القرار الجمهوري رقم 420 لعام 2022 ومنذ ذلك التاريخ وهي تعمل وتستقبل الطلاب في كافة البرامج ومن محافظات مصر المختلفة.

تقع جامعة جنوب الوادي الأهلية داخل الحرم الرئيسي لجامعة جنوب الوادي وذلك على مساحة 41 فدانا في الجزء الشمالي الشرقي من الحرم الجامعي، ولها سور وبوابة مستقلة على طريق "قنا_ سفاجا السياحي"، وملاصقة للمدينة الطبية بالجامعة الأم وبدأت الدراسة بكلية الطب والجراحة بجامعة جنوب الوادي الأهلية اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، ويترأس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، ويتابع الأنشطة المقدمة والبرامج المختلفة على مدار العام.

1. برامج جامعة جنوب الوادي الأهلية "قنا"

برنامج الطب والجراحة وهو برنامج يهدف إلى تخريج أطباء حاصلين على شهادة علمية معتمدة دولياً تمكنهم من العمل أو استكمال الدراسة في جميع المراكز العلمية الدولية، وتأهيل الطلاب أكاديمية وإكلينيكية بما يتوافق مع المعايير الدولية وبما يمكنهم من المنافسة  في سوق العمل الإقليمي والدولي، والاعتماد على نظام دراسي يوازن بين  التدرب الميداني في وحدات الرعاية الصحية المختلفة والتدريب داخل المستشفيات الجامعية، وربط الطالب بالبيئة وتنمية المهارات الذهنية والوجدانية اللازمة لخريج كلية الطب.

المصروفات الدراسية لبرنامج الطب


130 ألف جنيه ويتم دفعها بعد القبول والسداد على قسطين


2. برنامج العلاج الطبيعي

يهدف البرنامج إلى تأهيل خريجين  قادرين على شهادة علمية معتمدة دولياً تمكنهم من العمل أو استكمال الدراسة في جميع المراكز العلمية، وتأهيل الطلاب أكاديمياً وإكلينيكياً بما يتوافق مع المعايير الدولية وبما يمكنهم من المنافسة ي سوق العمل الإقليمي والدولي، والاعتماد على نظام دراسي يوازن بين نظام الدراسة التكاملي أفقياً ورأسيا والتدرب داخل المستشفيات الجامعية والعامة.

المصروفات الدراسية لبرنامج العلاج الطبيعي


90 ألف جنيه ويتم دفعها بعد القبول والسداد على قسطين

 

3. برنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي


يهدف إلى إعداد المتخصصين في الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي المؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة العالمية في التطوير الدائم والمستمر للبرمجيات والنظم الذكية وتكنولوجيا المعلومات، وتدريب الكوادر المتخصصة على تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة  إلى نشر الوعي بالتحول الرقمي وتعميقه في المجتمع بهدف استخدام تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة ورفع كفاءة استخدامها، مع الإسهام بشكل فعال في بناء التنمية المستدامة والتحول الرقمي بصعيد مصر.


المصروفات الدراسية للبرنامج


50 ألف جنيه ويتم دفعها بعد القبول والسداد على قسطين

4. برنامج التمريض


يهدف إلى تطوير المستمر للقدرة التعليمية لمرحلة البكالوريوس، وتعزيز الدعم الطلابي والانشطة الطلابية وتحديث الخطة البحثية للكلية، مع تعزيز دور الكلية في المشاركة المجتمعية، وتطوير أداء العاملين بالجهاز الإداري والقيادات الأكاديمية بالكلية، وتطوير مستوى أداء وحدة ضمان الجودة، وتبني المعايير الأكاديمية القائمة على الكفايات الصادرة من الجدارات والكفايات الهيئة القومية لجودة التعليم.


مصروفات البرامج


50 ألف جنيه وتسدد على قسطين

 

5. برنامج الصيدلة الإكلينيكية


التركيز على دور الصيدلي في تقديم الرعاية الصحية المناسبة للمريض بداخل المستشفيات وخارجها من خلال متابعة النظام الدوائي له ودراسة مبادئ حركية الدواء الإكلينيكية وتطبيقاتها في العلاج في الحالات المرضية المختلفة وإيجاد الأنظمة العلاجية المناسبة وذلك بالتعاون مع الطبيب المعالج مما ينتج عنه تحسين الرعاية الصحية للمرضى وتقليل مخاطر وتفاعلات الأدوية، وتخريج صيدلي متميز مؤهل للعمل بالصيدليات العامة والخاصة وشركات الأدوية ومعامل الرقابة الدوائية وتحليل الأغذية والعمل في مجال الاعلام والتسويق والبحوث والجامعات.

المصروفات الدراسية للبرنامج


90 ألف جنيه تسدد على قسطين |

 

6. برنامج الهندسة


هو برنامج يهدف إلى تخريج مهندسين حاصلين على شهادة علمية معتمدة دولياً تمكنهم من العمل أو استكمال الدراسة في جميع المراكز العلمية الدولية، وتأهيل الطلاب أكاديمية وإكلينيكية بما يتوافق مع المعايير الدولية وبما يمكنهم من المنافسة  في سوق العمل الإقليمي والدولي.


المصروفات الدراسية للبرنامج 50 ألف جنيه

الأوراق المطلوبة للتقديم للجامعة الأهلية بقنا


1- شهادة الثانوية.

2- شهادة المجموع الاعتباري للمعادلات (إن وجدت)

3- في حالة الثانوية السعودية (يرفق شهادة القدرات)

4- شهادة الميلاد بالرقم الثلاثي.

5- بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

المصروفات الإدارية (يتم الدفع بالفيزا إلكترونيًا ولا ترد)

1- للثانوية العامة 1500 ج.

2- للثانوية الأزهرية والمعادلات 2000 ج.

الدراسة بالجامعة
الدراسة بالجامعة

 

الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة
الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة

 

أنشطة الطلاب بالجامعة
أنشطة الطلاب بالجامعة

 

تدريب طلاب بالجامعة
تدريب طلاب بالجامعة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة