الدفاع الروسية: السيطرة على بلدة سفيريدونوفكا والقضاء على أكثر من 1630 عسكريا أوكرانيا

الأحد، 18 أغسطس 2024 02:21 م
الدفاع الروسية: السيطرة على بلدة سفيريدونوفكا والقضاء على أكثر من 1630 عسكريا أوكرانيا الجيش الروسى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، السيطرة على بلدة سفيريدونوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، المعترف بها من جانب واحد، والقضاء على أكثر من 1630 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) أن مجموعة من وحدات قوات "الشمال" (سيفير) قضت على تشكيلات أوكرانية، حيث بلغت الخسائر نحو 90 عسكريا أوكرانيا، مضيفة أن مجموعة قوات "الغرب" (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على التشكيلات الأوكرانية، وصدت هجومين مضادين، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني حوالي 440 عسكريا أوكرانيا.

وأضافت أن مجموعة قوات "الجنوب" (يوغ) حسنت من تموضع قواتها الروسية، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجوم مضاد، وقضت على نحو 420 عسكريا أوكرانيا، مشيرة إلى أن مجموعة قوات "المركز"(تسينتر) سيطرت على بلدة سفيريدونوفكا بدونيتسك، وقضت على تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومين مضادين، وبلغت الخسائر على نحو 500 عسكري أوكراني.

وأشارت إلى أن مجموعة قوات "الشرق" حسنت من تموضع القوات الروسية على هذه الجبهة، وتم القضاء على تشكيلات للقوات الأوكرانية، حيث بلغت على نحو 100 عسكري أوكراني، كما نجحت مجموعة قوات "دنيبر" بالقضاء على تشكيلات للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

وفي السياق، أفادت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية بتدمير ورشة لإنتاج مدافع الدبابات وراجمة صواريخ "إم 270 ملرس" وراجمة صواريخ "هيمارس"، وقصفت تجمعات للقوات الأوكرانية في 163 نقطة.
كما عملت قوات الدفاع الجوي على إسقاط قنبلة جوية موجهة "هامر"، و7 قذائف لراجمات "هيمارس"، و27 طائرة مسيرة أوكرانية بينها 11 أُسقطت خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة