الشيخ رمضان عبد المعز يقدم حلقة "لعلهم يفقهون" من مدينة العلمين.. فيديو

الأحد، 18 أغسطس 2024 06:18 م
الشيخ رمضان عبد المعز يقدم حلقة "لعلهم يفقهون" من مدينة العلمين.. فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، من مدينة العلمين، قائلا: "أهلا بكم من مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع على أرض الكنانة مصر.. أسأل الله تبارك وتعالى أن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء، وأن يجعلها في أمانه وضمانه، وأن يمنحها الأمن والأمان، والسلم والسلام، والخير والرخاء، وسائر بلاد المسلمين".

وأكد الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعامل مع السفر وفقاً لما جاء به الدين من توجيهات،  مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم سافر لأغراض متعددة، منها الهجرة والجهاد والعمرة والحج، وكذلك زيارة قبر أمه وسافر أيضاً للتجارة قبل البعثة.

وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقصر الصلاة في السفر، حيث كان يقصر الصلاة الرباعية إلى ركعتين، ويجمع بين الظهر والعصر، وبين المغرب والعشاء، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأخذ من باب الرخصة في السفر، فيفطر إذا كان الصيام يسبب له مشقة.

وأشار الشيخ رمضان عبد المعز إلى فوائد السفر التي ذكرها الإمام الشافعي، حيث قال: "تغرب عن الأوطان في طلب العلا، وسافر ففي الأسفار خمس فوائد: تفرج هم، واكتساب معيشة، وعلم، وآداب، وصحبة ماجد".


وأكد أن السفر يتيح الفرصة لتعلم الكثير من الأمور الجديدة، واكتساب الخبرات، والتعرف على وجوه جديدة، وتعزيز الصداقات، قائلاً: "أسأل الله تبارك وتعالى أن يوفقنا إلى حسن اتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وأن يرزقنا السلامة والأمان في أسفارنا، والله المستعان".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة