تهديد بالغرامة والسجن وإغلاق مكتب البرازيل.. قصة النزاع بين ماسك وقاضى برازيلى

الأحد، 18 أغسطس 2024 11:23 ص
تهديد بالغرامة والسجن وإغلاق مكتب البرازيل.. قصة النزاع بين ماسك وقاضى برازيلى إيلون ماسك
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مالك شبكة إكس X، رجل الأعمال الأمريكى، إيلون ماسك، إغلاق مكتب الشبكة فى البرازيل، وذلك عقب نزاع مع قاضى برازيلى حول حذف العديد من الملفات الشخصية، حسبما قالت صحيفة أو جلوبو البرازيلية.

وقال ماسك، إن القاضى دى مورايس لا يحترم القانون أو الإجراءات القانونية الواجبة من خلال إصدار أوامر رقابة لإزالة المحتوى، ولهذا السبب سيتم إغلاق المكتب لحماية موظفيه"، رغم أنه أوضح أن المنصة ستستمر فى العمل فى البرازيل.

وقالت المنصة، التي نشرت جزءًا من قرار قضائي صدر الجمعة الماضى، والذي أمر فيه X مرة أخرى بحذف العديد من الملفات الشخصية، إن "أفعاله (دي مورايس) لا تتوافق مع حكومة ديمقراطية".

تهديد بالغرامة والسجن


وفي الوثيقة، ذكر القاضي أن الشركة لم تستجب للأوامر الصادرة سابقًا، وأصر على أنه إذا لم تمتثل، فإن ممثلها في البرازيل سيواجه غرامة يومية قدرها 20 ألف ريال (حوالي 3600 دولار) والسجن بتهمة العصيان.

وأضاف ماسك نفسه في رسالة أخرى أن القاضي "يجب أن يرحل" وأيد دعوات اليمين المتطرف البرازيلي لبدء عملية عزل ضده.

ويعتبر دي مورايس المسؤول عن التحقيق في انتشار الأخبار الكاذبة، وعندما ترأس المحكمة الانتخابية العليا، أمر بإزالة مئات المنشورات على X التي شككت في صلابة النظام الانتخابي البرازيلي في إطار انتخابات 2022. .

بالإضافة إلى ذلك، يقود القاضي تحقيقًا آخر ضد الرئيس السابق جايير بولسونارو (2019-2022) لمشاركته المزعومة في محاولة انقلاب بعد خسارته الانتخابات أمام لولا دا سيلفا.

وقد أكسبته هذه التصرفات كراهية أنصار الرئيس السابق وأصبح هدفًا متكررًا للهجمات خلال مظاهرات اليمين المتطرف.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة