جيسوس يعادل إنجاز فلامنجو مع الهلال بعد لقب السوبر السعودى

الأحد، 18 أغسطس 2024 07:06 م
جيسوس يعادل إنجاز فلامنجو مع الهلال بعد لقب السوبر السعودى جورجي جيسوس مدرب الهلال يحتفل بلقب السوبر السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، قيادته الزعيم لخطف البطولات في مختلف المسابقات المحلية للموسم الثاني على التوالي، بعد التتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، أمس السبت، بالفوز في المباراة النهائية على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 4ـ 1.

ورفع جيسوس رصيده مع الهلال إلى 5 بطولات، منها لقب دوري، وآخر كأس الملك، و3 كؤوس سوبر، ليعادل إنجازه، الذي حققه مع فلامنجو البرازيلي، الذي توج تحت قيادته بخمسة ألقاب أيضًا.

ودرب جورجي جيسوس فريق فلامنجو خلال الفترة من 2019 وحتى 2020، وفاز معه بلقب الدوري البرازيلي، وكأس السوبر البرازيلي، وكأس كوبا ليبرتادوريس، وريكوبا سوداميركانا، وكأس كايروكا، فيما خسر فقط لقب كأس العالم للأندية عام 2019 لحساب البطل ليفربول.

ودرب البرتغالي جيسوس في الولاية الأولى، من يونيو 2018 وحتى يناير 2019، وحقق لقب كأس السوبر السعودي 2018، بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 2ـ1 في لندن.

ورحل البرتغالي عن قيادة الهلال ليعود من جديد بدءًا من منافسات الموسم الماضي 2023ـ2024، حيث فاز مع الهلال بثلاث بطولات محلية، بالحصول على ألقاب الدوري السعودي للمحترفين، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي.

وتُوج الهلال مع جيسوس بلقب كأس الملك بعد الفوز في النهائي على النصر بركلات الترجيح، كما كسب فريقه الاتحاد بنتيجة 4ـ1 في نهائي كأس السوبر السعودي لموسم 2023ـ2024، وعاد الفريق للفوز بكأس الدرعية للسوبر السعودي مع بدء منافسات الموسم الكروي الجديد 2024ـ2025.

ونجح الهلال في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة أمام أي منافس محلي خلال 452 يومًا، وبفضل هذه السلسلة، حصد الهلال أربعة ألقاب محلية، ففاز بالكأس السوبر مرتين، وبلقب الدوري السعودي، وكأس خادم الحرمين.

وواصل الزعيم هيمنته على البطولات المحلية، محافظًا على سجله خاليًا من الخسارة، حيث تعود هزيمته الأخيرة إلى 23 مايو 2023 عندما سقط أمام العدالة 0ـ2 في الدوري.

وخلال عام ميلادي كامل وثلاثة أشهر و11 يومًا، لم يخسر الهلال محليًا، كما حقق سلسلة من 45 مباراة تواليًا في البطولات المحلية من دون هزيمة، منها مباراتان في موسم 2022ـ2023، و41 في الموسم الماضي، فضلًا عن مباراتي الأهلي والنصر في كأس السوبر مع افتتاح الموسم الجاري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة