زوجى بخيل وعاوزة اشتغل علشان اصرف؟.. وأمين الفتوى يرد.. فيديو

الأحد، 18 أغسطس 2024 07:38 م
زوجى بخيل وعاوزة اشتغل علشان اصرف؟.. وأمين الفتوى يرد.. فيديو الدكتور على فخر
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة حول: جوزها مانعها من العمل رغم ظروفهم الصعبة، وهو بخيل في النفقات، ووالدها يقول لها تعالي عندي، واغضبي منه، كيف يمكن التعامل مع هذا الموقف؟

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الشريعة الإسلامية تضع مسؤولية الإنفاق على الزوج، في حين أن الزوجة ليست ملزمة بالمساهمة المالية إلا إذا كانت ترغب في ذلك".

وأوضح أن الزوجة يجب أن تكون في طاعة زوجها، ولكن في الوقت ذاته، من المهم أن يتم التعامل مع هذه الحالة بحكمة، وقال: "إذا رغبت الزوجة في العمل لمساعدة زوجها، يجب أن يكون ذلك على أساس الاقناع وليس التعنت، ينبغي على الزوجة أن تسعى لإقناع زوجها بطرق هادئة ومتكررة حتى يقتنع".

وأضاف: "في حالة رفض الزوج، يمكن للوالد أن يتدخل بلطف دون أن يتسبب في خلق مشاكل بين الزوجين، بدلاً من دعوة الابنة للغضب أو العصيان، يجب على الوالد أن ينصح الزوج بهدوء ويشرح له الموقف ويقنعه بفوائد عمل الزوجة وكيف يمكن أن يكون ذلك في مصلحة الأسرة".

وأشار إلى أنه من الأفضل أن يتحدث الوالد مع الزوج بطريقة تتسم بالاحترام والتفهم، وينبغي أن يكون هناك توازن بين احترام قرارات الزوج وعدم إحداث خلافات كبيرة، وعلى الوالد أن يوضح للزوج أنه يقدر رأيه، ولكنه ينصح بما فيه الخير للأسرة بشكل عام.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة