طريقة عمل الكيك بالكريمة بخطوات بسيطة.. لو عندك مناسبة قريب

الأحد، 18 أغسطس 2024 08:00 ص
طريقة عمل الكيك بالكريمة بخطوات بسيطة.. لو عندك مناسبة قريب كيك الكريمة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكيك واحدة من أكثر أنواع الحلوي البسيطة والتي يفضلها الكثيرون وخصوصًا الأطفال ويمكن تقديمها للضيوف مع الشاي أو القهوة، وفى السطور التالية، نقدم طريقة بسيطة وسهلة لعمل الكيك بالكريمة في المنزل، وفقًا لما ذكره موقع recipes

طريقة عمل الكيك بالكريمة

المقادير:

3 كوب دقيق متعدد الاستخدامات.
4 بيضات.
2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.
1و 1/2 كوب سكر بودرة.
1/2 كوب زيت زيتون.
1 كوب حليب.
 

طريقة تحضير الكيك

الخطوة 1

اخلطى السكر وزيت الزيتون معًا اخفقيه جيدًا حتى يصبح الخليط خفيفًا ورقيقًا باستخدام خفاقة يدوية أو شوكة بمجرد الانتهاء، وضيفى البيض المخفوق واخلطيه جيدًا، استمرى في الخفق حتى يتحول الخليط إلى اللون الأبيض والكريمي.

الخطوة 2

ننخل الدقيق متعدد الأغراض وصودا الخبز معًا، يتم بعد ذلك لتوزيع صودا الخبز بالتساوي في الدقيق وضفيها تدريجيًا إلى خليط البيض إذا لزم الأمر، وضيفى القليل من الحليب واخلطى حتى يصبح الخليط رقيقًا وناعمًا لا يمكنك إضافة الحليب بالكامل إذا شعرتٍ أن قوام الكعكة جيد ويتدفق مثل الحليب المكثف المعلب ضيفى خلاصة الفانيليا واخلطى جيدًا. خلاصة الفانيليا مهمة لإخفاء رائحة البيض ولجعل طعم الكعكة لذيذًا.

الخطوة 3

الآن خذي الصينية لخبز الكيك وادهنيها جيدًا بقليل من زيت الزيتون أو رذاذ الطهي. ثم رشي القليل من الدقيق الأبيض أو الدقيق متعدد الأغراض عليها. سيمنع ذلك الكيك من الإلتصاق بالقاعدة يمكنك أيضًا تبطينها بورق الزبدة حتى يمكن إخراج الكيك بسهولة عند خبزه، اسكبي خليط الكيك المحضر في الصينية المحضرة وضعيها على حامل في قدر الضغط، لا تضيفي الماء إلى القدر. يمكنك أيضًا إبقاء طبق الخبز على صفيحة فولاذية مقلوبة. وارفعي اللهب واطهي في قدر الضغط لمدة دقيقتين.

الآن اطهيه على نار خفيفة لمدة 35-40 دقيقة. إذا كنت تستخدمين فرنًا كهربائيًا، اطهي على درجة حرارة 180 درجة لمدة 30-35 دقيقة.

الخطوة 4

أدخل سكينًا معدنيًا في الكيك وإذا خرج نظيفًا، فهذا يعني أن الكيك جاهزة. أخرجيها من الفرن واتركها تبرد.

الخطوة 5

لتحضير الكريمة المخفوقة للكيك في المنزل، كل ما تحتاجينه هو وعاء للخلط وبعض الكريمة المخفوقة الثقيلة والسكر البودرة وخلاصة الفانيليا وخلاط كهربائي. خذي الوعاء وضيفي إليه الكريمة المخفوقة الثقيلة مع السكر البودرة وخلاصة الفانيليا اخفقيهم جميعًا معًا بسرعة متوسطة إلى عالية.  وتأكدي من التوقف بين الحين والآخر والتحقق من قوام الكريمة المخفوقة وزينى بها الكيك .

 

كيك كريمة
كيك كريمة

 

كيكة
كيك


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة