لخريجى الثانوية العامة.. لو عايز تعمل فى مجال الجيولوجيا والبترول والتعدين.. تعرف على أول كلية لعلوم الأرض بجامعة بنى سويف.. تقبل خريجى الشعبة العلمية وتضم 6 أقسام.. وتعمل بنظام الساعات المتعددة.. صور

الأحد، 18 أغسطس 2024 01:30 م
لخريجى الثانوية العامة.. لو عايز تعمل فى مجال الجيولوجيا والبترول والتعدين.. تعرف على أول كلية لعلوم الأرض بجامعة بنى سويف.. تقبل خريجى الشعبة العلمية وتضم 6 أقسام.. وتعمل بنظام الساعات المتعددة.. صور كلية علوم الأرض جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من خريجى الثانوية العامة، يبحثون عن كليات توفر لهم فرص عمل داخل السوق الداخلى أو الخارجي، ويعد مجال التعدين والطاقة من أهم المجالات التى يبحث عنها الخريجين للالتحاق فى وظائف توفر لهم دخل شهرى مرتفع فى مجالات متعددة.

وتعد كلية علوم الأرض بجامعة بنى سويف ،من الكليات الفريدة من نوعها التى تعطى درجة البكالوريوس بنظام الساعات المتعددة، وتمنح جامعة بني سويف بناء على توصية مجلس كلية علوم الأرض درجة البكالوريوس في علوم الأرض في تخصصات جيولوجيا المياه والبيئة، والمعادن التطبيقية.

وتقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علوم ورياضيات) أو مايعادلها طبقاً للقواعد التى يحددها المجلس الاعلى للجامعات، ويجوز قبول طلاب من الحاصلين على درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الاقل من الكليات الاخرى على أن يلتحق بالمستوى الأول بالكلية.

وتضم كلية علوم الأرض قسم جيولوجيا المياه والبيئة، وقسم جيولوجيا البترول والغاز الطبيعي، قسم الثروة المعدنية، وقسم الجيولوجيا الهندسية، وقسم الجيوفيزياء.

ونظام الدراسة المتبع بالكلية هو نظام الساعات المعتمدة، ويجتاز الطالب 134 ساعة معتمدة للحصول على درجة البكالوريوس فى علوم الأرض.

ويمنح الحاصلين على بكالوريوس علوم الأرض الفرصة فى إيجاد عمل فى الشركات والمؤسسات التي تهتم بالبحث والاستكشاف والتنقيب عن مصادر المياه الجوفية، وشركات البحث والتنقيب واستخراج المواد الخام والعمل في وزارة البترول والثروة المعدنية.

كما يستطيع الخريج إيجاد فرصة عمل  في قطاع المحاجر والمناجم، شركات الإنشاءات أو البترول والشركات  المعدنية

 

التدريب الميداني لطلبة الكلية
التدريب الميداني لطلبة الكلية

 

المعامل
المعامل

 

طلاب كلية علوم الأرض
طلاب كلية علوم الأرض

 

كلية علوم الأرض
كلية علوم الأرض

 

معامل الكلية
معامل الكلية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة