4 طرق لاستخدام العسل في العناية بالبشرة.. منظف وماسك

الإثنين، 19 أغسطس 2024 02:00 ص
4 طرق لاستخدام العسل في العناية بالبشرة.. منظف وماسك ماسك العسل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عسل النحل واحد من أكثر الأغذية الطبيعية التي لا شك في أنها مفيدة وصحية، ولا ينكر أحد قدرته على المساهمة في علاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية، سواء داخل الجسم أو خارجه. فالعسل يُستخدم لعلاج حب الشباب، وتنظيف المسام، وتقليل البقع وعلامات الشيخوخة، مما يساعد في الحصول على بشرة صافية.

ومع ذلك، قد يعاني البعض من التهابات أو تهيج في البشرة عند استخدامه، وهذا غالبًا ما يكون ناتجًا عن الاستخدام غير الصحيح للعسل. لذلك، نقدم لك الطرق الصحيحة لاستخدام العسل للحصول على فوائده الكاملة دون التسبب في أي أضرار، وفقًا لما جاء في موقع "pinkvilla".
 
استخدام العسل للبشرة
استخدام العسل للبشرة

منظف الوجه بالعسل

من أكثر الطرق فعالية لاستخدام العسل للبشرة المعرضة لحب الشباب هو استخدامه على شكل منظف للوجه، فهو يزيل الأوساخ والغبار والشوائب الأخرى من البشرة بلطف دون أن يكون قاسيا عليها، يمكنك ببساطة مزج ملعقة صغيرة من العسل مع غسول الوجه المعتاد.

مرطب العسل

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل البشرة الجافة، فمن الضروري أن يستثمروا في غسول جيد للجسم، حيث إنه يحبس الماء في الجلد، مما يجعله ناعماً ومرنا، يمكنك إما استخدام العسل العضوي غير المعالج مباشرة على بشرتك تدليكها وتغذيتها أو استخدام المرطبات التي تحتوي على العسل كمكون أساسي لإضافة الرطوبة وتجديد البشرة الجافة.

عسل النحل
عسل النحل

زيت العسل للوجه

تحتوي زيوت الوجه ذات المصدر الطبيعي على مضادات الأكسدة الطبيعية والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وتعزيز لون البشرة الموحد، فيمكن استخدامه بمزج بضع قطرات من العسل إلى زيت وجهك العادي الطبيعي.

أقنعة العسل

تعد أقنعة العسل الخام أو "ماسك العسل" عند خلطها بمكونات أخرى مفيدة للبشرة، حيث تساعدك على تحسين صحة بشرتك، فيمكن إضافته للموز، واستخدامه كمضاد للالتهابات، أو مع القرفة لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة؛ أو إضافته مع الخيار والصبار لتهدئة البشرة من الالتهابات أو حرارة الشمس، كما أنه إضافته لدقيق الحمص فهي طريقة ممتازة لتقشير البشرة بلطف دون تجريدها من زيوتها الطبيعية.

معلقة عسل النحل
معلقة عسل النحل

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة