46 عاما من التفوق لكلية الهندسة جامعة الزقازيق.. عميد الكلية: نتميز بمشروعات التخرج والتدريب الصيفى وطلابنا حصدوا مراكز مشرفة فى منافسات مع فرق عالمية بمسابقات الابتكار.. ونستقبل 1000 طالب بالعام الدراسى الجديد

الإثنين، 19 أغسطس 2024 02:00 م
46 عاما من التفوق لكلية الهندسة جامعة الزقازيق.. عميد الكلية: نتميز بمشروعات التخرج والتدريب الصيفى وطلابنا حصدوا مراكز مشرفة فى منافسات مع فرق عالمية بمسابقات الابتكار.. ونستقبل 1000 طالب بالعام الدراسى الجديد
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلية الهندسة جامعة الزقازيق، من أعرق كليات الهندسة فى مصر، تم إنشاؤها عام 1978 ميلادية، وبها العديد من التخصصات، وكل عام يتهافت عليها المئات من طلاب الثانوية العامة، من أجل نيل شهادتها، لتميز أقسامها بمزيد من الإبداع والتفوق سواء محليا أو عالميا، فهى صاحبة تاريخ ينثر حباته بالفخر من العمل والاجتهاد وفى جميع أقسامها تجد المسابقات المحلية والدولية تختم شعارها بمراكز متقدمة لطلاب الكلية، وهو ما تجلت إحدى قرائن نجاحات الكلية فى حصول أكثر فريق من طلاب هندسة الزقازيق على مراكز متقدمة فى مسابقات الابتكار الدولية.

يقول الدكتور أحمد فاروق عبد الجواد، عميد كلية الهندسة جامعة الزقازيق، إن الكلية تتميز بمشروعات تخرج ذو حيثية بكل أقسامها، من ميكانيكا مدنى وكهرباء وعمارة، وتحت كل تخصص من هذه الأقسام تخصصات فرعية، وكل عام مشاريع التخرج لكليتنا تكون ذى صبغة تطبيقية بطبيعة الأشياء ونحرص على مشاركة الطلاب فى المسابقات والمؤتمرات، وذلك من أجل خلق منافسة حقيقية لأنها تساعد على رفع المستوى وتساهم فى زيادة فرص العمل بعد التخرج، ونشارك فى المسابقات عن طريق البرامج الخاصة برنامج هندسة الطيران والفضاء.

وأردف "فاروق" خلال حديثه لـ" اليوم السابع": أن جامعة الزقازيق، برئاسة الدكتور خالد الدردنلى، رئيس الجامعة، تدعم مشاركة الطلاب فى المسابقات بشكل كبير وانعكس ذلك بحصول الطلاب على مراكز مشرفة هندسة الطيران والمركبات الفضائية فى المسابقة الخاصة، وفاز فريق من طلاب الكلية بالمركز الثالث بعد منافسة مع 13 فريقا عالميا بفكرة طائرات آلية بدون طيار، فى المسابقة الدولية للابتكارات، وحصل فريق من طلابنا، على المركز الثانى بعمل ورق بحثية عن "نظام مساعدة القيادة المتقدم مع ميزات السلامة والأمان الشاملة.

فيما استطاع قسم حسابات تحقيق نتائج جيدة فى مسابقات خاصة بالبرمجة والأمن السيبراني، وفاز فريق من طلابنا بالمركز الأول على مستوى جامعة الزقازيق فى مسابقة البرمجة لشباب الجامعات، للتأهل لنهائيات المنطقتين العربية والأفريقية للمرة الثانية، وهى تعد من أبرز المسابقات التي تجمع عقول الشباب المبدعين في مجال البرمجة من جميع أنحاء العالمين العربي والأفريقي، وتتميز هذه المسابقة بعدد من التحديات فى مسابقات البرمجة التنافسية، وهي عبارة عن حل المسائل البرمجية المعقدة جدًا بالتقسيم إلى فرق ويكون التحدي الرئيسي هو التنظيم بين أعضاء الفرق والتفكير الاستراتيجي مع المهارة العالية جدًا لحل المشاكل البرمجية المعقدة، ويأتي التحدى الأساسى لأعضاء الفريق في استخدام الموارد المتاحة .. حيث يتم توفير جهاز كمبيوتر واحد فقط للفريق، وعلى الفريق التنسيق الأمثل من حيث استخدام الكمبيوتر وحل المسائل.

وهناك مجموعة مشاريع مميزة لطلابنا خاصة بالطاقات المتجددة سواء طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهى مشاريع متميزة عن استغلال طاقة الرياح فى توليد الطاقة الكهربائية، وكانت متمركزة فى قسم القوى الميكانيكية وتوليد الطاقة بهذه النوعية مرتبطة بالمياه، من الموضوعات الهامة جدا داخل مصر على المستوى الإقليمى والدولى، مشيدا بدور زملائه المشرفين على المشروعات وعن مشاركة الطلاب فى المسابقات، وكذلك مشيدا بـ"الفرع الطلابي لجمعية الهندسة الكهربائية المشهورة،" ونشاطهم رائع طوال العام بإشراف الدكتور محمد السيد لطفى، من قسم هندسة القوى الكهربائية ،شاركوا فى العديد من المسابقات حققوا مراكز متقدمة تشرفنا كلية وكجامعة.

وتابع عندي هندسة الزقازيق: إن الكلية متميزة بالتدريب الصيفي لطلابها، منوها : أن كليات الهندسة تتميز بشيئين دائما، وهما مشروعات التخرج والتدريب الصيفي، وفى المراحل الأولى من التدريب الصيفي نحرص على اكساب الطالب أكبر قدر من القدرات داخل الكلية، حسب كل تخصص وبعد عامين يكون له تدريب ميدانى ودورات تدريبية ويكتسب وخليفة جيدة عن طريق الدورات والتدريب والتطبيق مع أماكن العمل والمصانع والطلبة فى هندسة الزقازيق مؤهلين بشكل كبير لسوق العمل والتفاعل من قبل التخرج، ويتم عمل فعاليات داخل الكلية ندعو فيها أصحاب الشركات و العمل لنقل خبراتهم للطلاب ونعرف الطالب حقيقة الأشياء فى سوق العمل.

وأكد "فاروق" أن الكلية تستعد لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد 2024 -2025، من خلال مكاتب التنسيق، ولدينا الخطط الدراسية وتقدير إعداد الطلاب بناء على الخبرات السابقة، ومتوقع بعد التحويلات وتقليل الاغتراب نستقبل ما يقارب من 1000 طالبة وطالبة وهذا عدد مناسب للكلية.

 

أحمد-فاروق-عبد-الجواد-عميد-كلية-الهندسة-جامعة-الزقازيق،
أحمد-فاروق-عبد-الجواد-عميد-كلية-الهندسة-جامعة-الزقازيق،

 

العميد-مع-اعضاء-هيئة-التدريس-بالكلية
العميد-مع-اعضاء-هيئة-التدريس-بالكلية

 

فريق-من-الطلاب-المتميزين-بالكلية
فريق-من-الطلاب-المتميزين-بالكلية

 

مشروع-طلاب-هندسة-الزقازيق
مشروع-طلاب-هندسة-الزقازيق

 

مشروع-لطلاب-هندسة-الزقازيق
مشروع-لطلاب-هندسة-الزقازيق

 

نماذج-مشرفة-للابتكار-لطلاب-هندسة-الزقازيق
نماذج-مشرفة-للابتكار-لطلاب-هندسة-الزقازيق

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة