7 مفقودين وإنقاذ 15 شخصا فى غرق مركب شراعي قبالة صقلية

الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:00 م
7 مفقودين وإنقاذ 15 شخصا فى غرق مركب شراعي قبالة صقلية حادث غرق - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة نوفا الإيطالية إن مركبا شراعيا طوله 50 مترا كان على متنه 22 شخصا غرق فى الساعات الأولى من اليوم الاثنين قبالة سواحل مدينة باليرمو الصقلية وأن 7 أشخاص في عداد المفقودين.

وأنقذ خفر السواحل الإيطالى ورجال الإطفاء 15 شخصا، من بينهم طفل، بعد غرق القارب الذي يرفع العلم البريطاني عندما ضربت أمواج عاتية المنطقة فجرا، وبناءً على طلب قيادة كارابينيري باجيريا (قوات الدرك المحلية)، تتوجه العديد من المنظمات التطوعية إلى هناك لتقديم المساعدة للسكان.

وأشارت الوكالة إلى أن مواطنين إنجليزيين فرنسيين وأيرلنديًا ونيوزيلنديًا وسريلانكي كانوا على متن القارب، بينما كان الباقون بريطانيين.

ويواصل غواصو إدارة أعمال البحث حول السفينة التي يبلغ عمقها الآن حوالي 49 مترًا وعلى بعد أقل من كيلومتر واحد من الساحل.

وسمحت عمليات الإنقاذ بإنقاذ 15 شخصا،  وتدخلت الجهات المختصة في مكان الحادث، بما في ذلك خفر السواحل ورجال الإطفاء والشرطة، للبحث عن المفقودين.

وغطس غواصو فرقة الإطفاء للوصول إلى الهيكل الذي يبدو أن عمقه 50 مترًا على بعد حوالي نصف ميل من الساحل. وتم الاتصال برئيس بلدية باجيريا فليبو ماريا من قبل غرفة عمليات الحماية المدنية الإقليمية واتخذ الإجراءات اللازمة لفهم كيفية التعاون في المساعدة، ونبه جمعيات الحماية المدنية، والصليب الأحمر يعمل بالفعل، وأبلغ مركز العمليات البلدية.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة