أمسية فلكية لمشاهدة القمر الأزرق في مكتبة مصر الجديدة

الإثنين، 19 أغسطس 2024 04:00 ص
أمسية فلكية لمشاهدة القمر الأزرق في مكتبة مصر الجديدة أمسية القمر الأزرق
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة أمسية فلكية لمشاهدة ظاهرة البدر الأزرق من السماء وذلك  مساء اليوم من خلال أمسية فلكية تبدأ من الساعة 6 مساء حتى منتصف الليل وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

وسوف يشهد هواة الفلك والمهتمون بالظواهر الفلكية خلال الساعات المقبلة  واحدة من الظواهر الفلكية التى ستزين سماء مصر حيث سنكون على موعد مع اكتمال بدر القمر والذى سيطلق عليه القمر الأزرق.

يقدم الامسية عصام جودة، الرئيس التنفيذي للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والأمسية الفلكية مقدمة بالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك Arab Union for Astronomy & Space Science مكتب الإقليمي لتنمية الفلك في المنطقة العربية.

ويعتبر هذا الوقت من الشهر القمري مناسبا لرصد الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار او تلسكوب صغير خلافاً لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوقوع كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بان تلك الفوهات حديثة التكوين وتعتبر فوهه "تيخو" اكثر الفوهات إشعاعاً.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة