اليوم العالمى للتصوير الفوتوغرافى.. نصائح لالتقاط صور أفضل على الهواتف الذكية

الإثنين، 19 أغسطس 2024 05:18 م
اليوم العالمى للتصوير الفوتوغرافى.. نصائح لالتقاط صور أفضل على الهواتف الذكية تصوير فوتوغرافي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التصوير هو واحد من أهم الأشكال الفنية التى توثق لحظاتنا السعيدة، والاحتفاظ بها إلى الأبد، فصورة واحدة يمكن لها أن تثير مجموعة متنوعة من المشاعر والأحاسيس، والتى يمكن إحياؤها بنظرة سريعة، اليوم، يحتفل العالم، باليوم التصوير الفوتوغرافى، الذى يتم الاحتفال به سنويًا فى 19 أغسطس.. إليك بعض النصائح لالتقاط صور أفضل على الهواتف الذكية، بحسب ما نشر موقع ndtv.

تصوير فوتوغرافي
تصوير فوتوغرافي

تنظيف عدسة الكاميرا

يمكن لعدسة الكاميرا المتسخة والملطخة أن تفسد صورك، تأكد من نظافة عدسة الكاميرا، استخدم قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة لمسح بصمات الأصابع والأوساخ.

انقر للتركيز

انقر على شاشة هاتفك للتركيز على منطقة معينة، يمكن أن يجعل هذا موضوعك بارزا ويبدو حادا.

خطوط الشبكة

تمكين خطوط الشبكة فى خيارات الكاميرا تساعدك على التقاط صور غير مركزية لموضوعاتك، مما يضيف الاهتمام ويصقل صورك.

ضبط التعريض

على الرغم من أن الإعدادات التلقائية عملية، إلا أن هاتفك قد لا يضبطها بشكل صحيح فى بعض الأحيان. حاول ضبط التعريض يدويًا عن طريق النقر والتمرير لتغيير سطوع الشاشة.. سيوفر لك هذا تحكمًا أفضل، خاصة فى المناطق ذات الإضاءة الخافتة.

استخدم الضوء الطبيعي

استخدم الضوء الطبيعى، كلما كان متاحًا، فهو أكثر لطفا من الفلاش الموجود على هاتفك، فالساعة الذهبية، التى تحدث فى الصباح الباكر أو فى وقت متأخر من بعد الظهر، هى أفضل وقت لالتقاط الصور فى الضوء الطبيعى.

انشر تعليقًا

إذا لم يكن هاتفك مزودًا بمستشعر تليفوتوغرافى، قاوم الرغبة فى التكبير، فى كاميرا الهاتف الذكى، يؤدى التكبير عادة إلى فقدان التفاصيل، يمكنك الاقتراب من موضوعك بدلاً من التكبير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة