جولدمان ساكس تقلص احتمالات الركود فى الولايات المتحدة لـ 20%.. اعرف السبب

الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:15 م
جولدمان ساكس تقلص احتمالات الركود فى الولايات المتحدة لـ 20%.. اعرف السبب جولدمان ساكس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خفضت مجموعة "جولدمان ساكس" احتمالات دخول الولايات المتحدة في ركود خلال الاثني عشر شهرًا القادمة إلى 20% من 25%؛ عقب صدور تقارير جديدة عن طلبات إعانات البطالة ومبيعات التجزئة.

وقال كبير الاقتصاديين الأمريكيين في "جولدمان ساكس" جان هاتزيوس - بحسب ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي - "لقد خفضنا الآن احتمال الركود من 25% إلى 20%، وذلك بشكل رئيسي لأن البيانات الصادرة منذ 2 أغسطس الجاري عن يوليو وأوائل أغسطس لا تظهر أي علامات على الركود".

وأضاف هاتزيوس "الاستمرار في التوسع سيجعل الاقتصاد الأمريكي يشبه أكثر اقتصادات مجموعة العشر الكبرى"، مشيرا إلى أنه " إذا بدا تقرير الوظائف لشهر أغسطس جيدًا إلى حد معقول فإنه سيخفض احتمالات الركود إلى 15%".

ويعتقد كبير الاقتصاديين الأمريكيين في "جولدمان ساكس" أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في سبتمبر المقبل، لكنه لم يستبعد خفضًا قدره 50 نقطة أساس إذا كانت بيانات الوظائف أقل من المتوقع.

وأظهرت بيانات طلبات إعانات البطالة الصادرة الخميس الماضي، انخفاض عدد الأمريكيين الذين يتقدمون للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى له خلال شهر، بينما أظهرت بيانات منفصلة في نفس اليوم أن مبيعات التجزئة زادت بأكبر قدر لها خلال عام ونصف في يوليو الماضي.

وكانت قد أدت موجة من البيانات التي أظهرت مرونة الاقتصاد الأمريكي إلى دفع الأسهم إلى أفضل أسبوع لها هذا العام، مع تدخل المشترين بعد التراجع الأخير، وارتفعت قيمة مبيعات التجزئة في يوليو الماضي بأكبر قدر منذ أوائل عام 2023.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة