جوندوجان نجم برشلونة يعلن الاعتزال الدولى بعد 13 عاما مع منتخب ألمانيا

الإثنين، 19 أغسطس 2024 08:21 م
جوندوجان نجم برشلونة يعلن الاعتزال الدولى بعد 13 عاما مع منتخب ألمانيا جوندوجان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن آلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الإثنين اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما قاد نجم خط وسط برشلونة قد شارك  منتخب بلاده ألمانيا في نهائيات كأس امم أوروبا 2024.

وقال جوندوجان، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "إلى كرة القدم الألمانية العزيزة، بعد بضعة أسابيع من التفكير، توصلت إلى قرار أنه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

جوندوجان
جوندوجان


وأضاف قائد الماكينات: "أنظر بفخر كبير لـ82 مباراة دولية لمنتخب بلادي وهو رقم لم أكن أحلم به عندما لعبت لأول مرة في 2011".

واستطرد: "كانت أبرز لحظة بالنسبة لي هي الشرف الكبير الذي نلته عندما قُدت المنتخب كقائد في اليورو التي استضافتها بلادنا الصيف الماضي! بعد سنوات عديدة، نجحنا أخيرًا في جعل الأمة تشعر بالفخر مرة أخرى - وأنا سعيد جدًا لأنني كنت جزءًا من ذلك، لكن حتى قبل البطولة، شعرت ببعض الإرهاق في جسدي، وأيضًا في ذهني، مما جعلني أفكر في الأمر. ولم تقل المباريات على مستوى الأندية أو المنتخبات".

وأردف: "سأبقى بالتأكيد مشجعاً لمنتخب ألمانيا وآمل بشدة أن يستمر الاتجاه التصاعدي معاً، ولا يوجد ما يمنع أن نكون من بين المرشحين الأقوياء للقب في كأس العالم 2026 ، لدينا مدرب رائع ، فريق قوي حقاً وروح جماعية ممتازة".

وأتم جوندوجان: "شكراً لكل الجماهير، العاملين، المدربين وزملائي اللاعبين الذين رافقوني في هذا الطريق، لقد كان شرفاً لي، شكراً ألمانيا".

وبحسب تقارير فإن جوندوجان بات قريبًا جدًا من الرحيل عن فريقه برشلونة وعودته لمانشستر سيتي أن ينتقل للعب في صفوف فنربخشة التركي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة