صحيفة إسبانية: تصاعد التوتر بين إسرائيل والنرويج.. والأخيرة تغلق مكتبها فى رام الله

الإثنين، 19 أغسطس 2024 11:05 ص
صحيفة إسبانية: تصاعد التوتر بين إسرائيل والنرويج.. والأخيرة تغلق مكتبها فى رام الله غزة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن العلاقات بين النرويج وإسرائيل تزداد توترا  بعدما إلغاء إسرائيل الوضع الدبلوماسى للمسئولين النرويجيين عن الأراضى الفلسطينية، وقامت النرويج بإغلاق مكتبها الدبلوماسى فى رام الله.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه فى حرب غزة، اختارت النرويج الاعتراف بالدولة الفلسطينية مظهرة تضامنها مع الفلسطنيين واعتبرت القيادة الإسرائيلية هذه الخطوة بمثابة إهانة وردت باتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

وقال وزير الخارجية النرويجى، إسبن بارث إيدى، إن الإجراءات الإسرائيلية غير منطقية وغير مبررة ويمثل هذا تمييزا ضد الفلسطينين والسلطة الفلسطينية وكل من يدافع عن القانون الدولى وحل الدولتين وحق الفلسطنيين المشروع فى تقرير المصير.

وقررت النرويج  إغلاق مكاتب بعثتها الدبلوماسية في رام الله بسبب ضغوط إسرائيلية، إثر اعتراف أوسلو بدولة فلسطين، وجاء في الإعلان النرويجي، أن "مكتب البعثة النرويجية في فلسطين مغلق حتى إشعار آخر نتيجة لقرار حكومة نتنياهو بعدم تسهيل تمثيل بلادنا لدى السلطة الفلسطينية يجب إغلاق مكتبنا التمثيلي في الرام في فلسطين اعتبارا من اليوم".

وتم إغلاق المكتب النرويجي فى رام الله، بعد مرور ما يقرب من 30 عاما على إنشائه، وزعمت إسرائيل أن الدبلوماسيين النرويجيين الثمانية الذين تم تغيير وضعهم كانوا متمركزين في السفارة النرويجية في إسرائيل لكنهم حافظوا على اتصالات مع السلطة الفلسطينية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة