ماذا قدم اللاعبون المغاربة مع الأهلي قبل بداية مشوار يحيى عطية الله؟

الإثنين، 19 أغسطس 2024 11:00 ص
ماذا قدم اللاعبون المغاربة مع الأهلي قبل بداية مشوار يحيى عطية الله؟ يحيى عطية الله
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاقد النادى الأهلى مع المغربى يحيى عطية الله فى الانتقالات الصيفية الحالية لمدة موسم على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء فى نهاية الموسم، ليكون اللاعب المغربى الرابع فى تاريخ القلعة الحمراء.

ويبدأ عطية الله مسيرته مع الأهلي مع بداية فترة الإعداد التي ستنطلق نهاية أغسطس الجاري، والتى سيتحدد موعدها بشكل نهائى خلال الأيام القادمة من قبل مارسيل كولر المدير الفني، والتي ستشهد الظهور الأول للنجم المغربي في تدريبات الأهلي.

وسبق يحيى عطية الله 3 لاعبين من المغرب فى اللعب للنادى الأهلى، وهم وليد أزارو وبدر بانون، وأخيرا رضا سليم المستمر حتى الآن داخل القلعة الحمراء.


ونستعرض أرقام اللاعبين المغاربة مع الأهلى قبل رحلة يحيى عطية الله فى التقرير التالى..


 

وليد أزارو


يعد وليد أزارو أول اللاعبين المغاربة الذين لعبوا بقميص الأحمر، حيث خاض مع النادي الأهلي 92 مباراة في كل البطولات التي خاضها مع القلعة الحمراء، واستطاع تسجيل 44 هدفا وصنع 16، وأحرز خلال مشواره مع الأهلي "هاتريك" وحيد.

كما أن أزارو صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب أجنبي في تاريخ الدوري المصري منذ موسم 1948-1949، حيث سجل 18 هدفاً حقق بها لقب هداف المسابقة موسم 2017-2018، وعادل هذا الرقم الفلسطينى وسام أبو على.

بدر بانون


ثانى اللاعبين المغاربة الذين دخلوا الأهلى وهو بدر بانون الذى لعب موسمين للأهلى قادما من الرجاء المغربى عام 2020، وشارك بدر بانون في 52 مباراة مع الأهلى بكل البطولات باجمالى 4281 دقيقة لعب ونجح فى تسجيل 4 أهداف وصنع هدفا، وتوج بدر بانون مع المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا بجانب السوبر الأفريقى وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية.

رضا سليم


لعب رضا سليم مع الأهلى فى أول مواسمه 35 مباراة حتى الآن، نجح خلالها فى المساهمة فى 8 أهداف، سجل 5 أهداف وصنع 3 أخرى مع زملائه، وتوج بلقب الدورى المصرى وكأس مصر والسوبر المحلى ودورى أبطال أفريقيا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة