مع ارتفاع تكاليف الزفاف فى أمريكا.. الأزواج يطالبون الضيوف بالدفع مقابل الحضور

الإثنين، 19 أغسطس 2024 04:48 م
مع ارتفاع تكاليف الزفاف فى أمريكا.. الأزواج يطالبون الضيوف بالدفع مقابل الحضور حفلات زفاف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع تكاليف حفلات الزفاف فى الولايات المتحدة، أصبح بعض المقبلين على الزواج يطلبون من ضيوفهم الدفع مقابل حضور يومهم المميز.

من بين هؤلاء، ووفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، حسن أحمد، البالغ من العمر 23 عاما، الذى يغرم ضيوفه 450 دولار ثمن تذكرة حفل زفافه العام المقبل فى هوستن تكساس حيث يعيش. وقال أحمد إنه لم يتلق ردا من العديد من ضيوف الزفاف البالغ عددهم 125. لكنه كان قد أنفق بالفعل 100 ألف دولار على الزفاف، منها تكلفة المكان والدى جيه والمصور. وفى فيديو نشره على منصة تيك توك، قال إنه ارتبك من رد الفعل، مشيرا إلى أن الكثير من ضيوفه ينفقون أموالا أكثر على حفلات بيونسيه وكريس براون.

ووفقا لدراسة لموقع التخطيط للزفافthe knot، فإن متوسط تكلفة احتفالات الزفاف وحفلات الاستقبال فى عام 2023 كان 35 ألف دولار، بزيادة قدرها 5 آلاف دولار عن العام السابق. وأجرى الموقع استطلاعا لنحو 10 آلاف من الأزواج الذين عقدوا زفافهم فى الولايات المتحدة فى عام 2023.

إلا أن فكرة بيع تذاكر لحضور الزفاف قد أغضبت الضيوف على الأرجح، وأعرب كثيرون منهم عن رأيه بأن هذا افتقار للذوق من قبل الزوجين أن يضعا أعباءً مالية على ضيوفهم، وأن هناك سبل أخرى أكثر فعالية من حيث التكاليف لإقامة حفل الزفاف.

ويقول ماثيو شو، مؤسس شركة سوفير للتخطيط لحفلات الزفاف فى لندن، إن بيع التذاكر للضيوف يجعل هناك علاقة غريبة بينك وبين ضيوفك ويحول الضيوف إلى عملاء. ورغم اعترافه بارتفاع تكاليف الزفاف، إلا أنه يقول إن هناك افتراض  بضرورة إقامة حفلات الزفاف الكبيرة، فيمكن إقامة احتفالات سحرية بسيطة ومبسطة بعدد أقل من الضيوف.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة  The Knot، فإن تكلفة الضيف أضبحت أكبر، ووجدت أنه فى عام 2023 بلغ متوسط تكلفة حضور حفل الزفاف تبلغ 580 دولار، فى زيادة قدرها 120 دولار مقارنة بعام 2021.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة