"مهرجان العلمين" يحتفى بأبطال مصر بأولمبياد 2024.. وعمرو الفقى يعلن تكريمهم على هامش السوبر المصرى بالإمارات.. وزير الرياضة: انتهينا من إجراءات المكافآت.. أحمد الجندى: كنت بشجع سارة سمير وأنا بستعد للنهائى

الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:06 ص
"مهرجان العلمين" يحتفى بأبطال مصر بأولمبياد 2024.. وعمرو الفقى يعلن تكريمهم على هامش السوبر المصرى بالإمارات.. وزير الرياضة: انتهينا من إجراءات المكافآت.. أحمد الجندى: كنت بشجع سارة سمير وأنا بستعد للنهائى احتفالية مهرجان العلمين الجديدة بأبطال مصر في أولمبياد باريس 2024
أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• عمرو الفقى: الرياضة جزء كبير من اقتصاد أى بلد.. و"أون تايم سبورت" الأعلى مشاهدة فى مصر

• تعاون بين الشركة المتحدة ووزارة الشباب فى تطوير الألعاب الفردية

• دعم متزايد وتغطية أفضل للخماسى الحديث والسلاح والمصارعة الفترة المقبلة

• تكريم أبطال أولمبياد باريس على هامش مباراة السوبر المصري بالإمارات

• وزير الرياضة: انتهينا من إجراءات مكافآت أبطال أولمبياد باريس 2024

• يحكى كواليس حصول سارة سمير على الفضية: تأثرت من بكائها

• مصر زاخرة بالأبطال.. وسنواصل الإعداد الجيد للأولمبياد المقبلة

• الرياضي المصري أصبح "براند".. ونتعاون مع القطاع الخاص

• نتطور فى الألعاب الفردية وحصدنا 9 ميداليات منذ أولمبياد طوكيو

• المنظومة الدولية في لعبة السلاح أقرت أن مصر أصبحت قوة عظمى

• 30 مليار جنيه استثمارات إنشائية فى تطوير الرياضة المصرية

• أحمد الجندى: سعيد لوجودى هنا.. وحققنا إنجازا بالأولمبياد

• مدينة العلمين اختلفت كثيرا وأصبحت متطورة وبها حياة

• كنت بشجع سارة سمير وأنا بستعد لنهائى الخماسى الحديث

• خطيبتي خدت الترند منِّي.. ومهرجان العلمين يظهر تطور البلد

• وزارة الرياضة وفرت لنا فريق تأهيل متميز قبل الأولمبياد

• سارة سمير: بشكر الشركة المتحدة ووزير الرياضة على الاستضافة بمدينة العلمين

• "أنا طماعة شوية وعاوزة أعمل تاريخ ماحدش يعرف يكسره ورايا"

• لعبة رفع الأثقال كانت شبه منعدمة وبقت فى كل بيت بعد الميدالي

• محمد السيد: وزير الرياضة شجعني من المدرجات بصوت عالٍ "الميدالية يا محمد"

• لاحظت احترام وتقدير اللجنة المنظمة بالأولمبياد للاعبى مصر

• "دعم محمد صلاح ليا حاجة كبيرة أوى بالنسبة لى"


أكد عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة المتحدة تعمل على عدة محاور، أولها الرياضة محور أساسي "أون تايم سبورت بقنواتها، وكورة بلس"، بالإضافة إلى المتحدة للرياضة.
وأضاف خلال احتفالية مهرجان العلمين الجديدة بأبطال مصر في أولمبياد 2024 بحضور وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مع الإعلاميين إبراهيم عبد الجواد وسيف زاهر، عبر قنوات CBC  والحياة و ON TIME SPORT، ان المتحدة للرياضة في خلال الفترة الماضية ترعى 11 لعبة فردية وفي كرة القدم كل الأندية المصرية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تزيد من هذا الدعم.
وشدد على أن الألعاب المتميزين فيها سنزيد من تغطيتها، منها الخماسي ورفع الأثقال والمصارعة، ولابد أن يكون لنا برامج ثابتة، ويجب أن ندعم هذه الألعاب بتغطية أكبر لفعالياتها.
وأكد عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الرياضة جزء كبير من اقتصاد أي بلد، وأعلى نسبة مشاهدة في القنوات المصرية هي قناة أون تايم سبورت .
وذكر أن الرياضة كورة وألعاب فردية هي قاطرة لنسبة المشاهدة وقاطرة للفلوس، إذا كانت نسبة المشاهدة عالية تحصل على فلوس أكتر، وتجد ممولين".
وأكد عمرو الفقى، أن الشركة المتحدة دورها إبراز نماذج الأبطال ولابد من تصديرها للمشاهد حتى يتعلم منها، مضيفا أن هناك تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ونعمل على تطوير الألعاب الفردية.
ولفت إلى أن مشروع "كابيتانو مصر" كان يقدم للاختبارات 80 ألف متقدم والفائزون يلعبون حاليا في أندية كبيرة، مؤكدا: إننا نهتم في الفترة القادمة بالألعاب الفردية المتميزة فيها مصر".
وقال عمرو الفقى، إننا سنزيد دعم الألعاب الفردية وتغطيتها الإعلامية خلال الفترة المقبلة مثل الخماسي الحديث والسلاح والمصارعة.
وتابع: "نعمل على أكثر من محور في الرياضة، والقنوات الرياضية ترعى 11 لعبة فردية وهناك زيادة في هذا الدعم".
وأعلن عمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تنظيم حفل تكريم لأبطال أولمبياد باريس خلال مباراة السوبر المصري بالإمارات في شهر أكتوبر المقبل، بعد مطالبة الإعلامى سيف زاهر.
من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أنه تم الانتهاء من إجراءات مكافآت أبطال أولمبياد باريس 2024 بالنسبة للوزارة.
وأضاف، أنه من لقاء الرئيس السيسى في حكاية وطن، أكد على الاهتمام أكثر بأولاد مصر، موضحا أنه تم عمل تغيير شمولي في الميدالية أصبحت 4 ملايين جنيه و3 ملايين و2 مليون، وحجم الرعايات تمويل ذاتي مع اللجنة الأولمبية، 5 ملايين و4 ملايين و3 ملايين، ومبلغ آخر زيادة من الرعاة السابقين 1 مليون لكل منهم.
وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إنه تأثر من بكاء البطلة الأولمبية سارة سمير، موضحا أنه عندما يكون الرياضي سواء فردي أو فريق لديه الروح والإخلاص المصري فهو شيء جميل.
وأضاف: "أنا مش عارف أعمل ضبط انفعالي، فهى فاجأتني لما لقتني أنا مبسوط ومش زعلان، واحنا واقفين كان رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس الاتحاد المصري داخلين، لقيتها مرة واحدة حولت العياط لضحكة بسيطة، وقعدنا نضحك بتلقائية".
وشدد الدكتور أشرف صبحى، على أن مصر زاخرة بالأبطال في كل الرياضات وسنواصل الإعداد الجيد لبطولة الأولمبياد المقبلة.
وقال وزير الشباب والرياضة، إن الرياضي والشاب المصرى أصبح براند، واستطعنا تطويره وتسويقه، وبدأنا ذلك بمشاركة مجتمعية، فالوزارة تضع أمامها مستهدف ألا تعمل إلا بالتعاون مع القطاع الخاص، وتم تقديم ذلك لمجلس الوزراء، وذلك منذ 2018.
وأوضح أنه تم البدء ببرنامج حقوق الانتفاع وحوكمة عقود، وتم تطوير مراكز شباب مصر بشكل أسرع، مردفا: "ميزانيتنا الحكومية لو برقم عملنا 4 أرقام جنبها من القطاع الخاص، وفتحنا للقطاع الخاص عمل بعقود محوكمة".
وواصل: "فتحنا للأندية أن تتعامل مع القطاع الخاص ولم نقلق من ذلك أو نخاف لأن هناك حوكمة"، مردفا: "البعض اللي واخد على النظام القديم بيشكك وبنقول له احنا ماشيين بخط موحكم ولو فيه خطأ بنقول ونعالجه".
وقال الدكتور أشرف صبحى، أنه منذ أولمبياد طوكيو 2021 وباريس مصر حصدت 9 ميداليات ويعتبروا ربع ميداليات تاريخ مصر، ويوجد هناك متوسط السن 22 سنة حاليا بعد التطور فى الألعاب الفردية، مضيفا أن الرياضين حاليا فى الألعاب الفردية تتعلم تعليم عالى جدا في الوقت الحالي سواء تعليم داخلى أو في الخارج، بسبب مستوى الثقافة والتعليم.
وأردف: "الألعاب الفردية بها تطور كبير والطفل يعتبر لأسرته مشروع".
ولفت الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة من مدينة العلمين الجديدة، إلى أن المنظومة الدولية في السلاح أقرت أن مصر أصبحت قوة عظمى في لعبة السلاح، مشددا: " الأولمبياد مهمة كبيرة جدا".
وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، إن حجم الاستثمارات الإنشائية في مصر بلغت 30 مليار جنيه وحرصنا على تطوير المنشآت الرياضية وفق المواصفات العالمية.
من ناحيته، أعرب أحمد الجندى المتوج بالميدالية الذهبية فى أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، عن سعادته لوجوده بمهرجان العلمين الجديدة، معربا عن فخره لوجوده مع الأبطال سارة سمير ومحمد السيد.
وأضاف، حققنا إنجازا في أولمبياد باريس 2024  وسعداء أننا استطعنا إسعاد الشعب المصري.
وقال أحمد الجندى المتوج بالميدالية الذهبية فى أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، إنه زار الساحل منذ عامين، ويراها حاليا مختلفة تماما، مشيرا إلى أن العلمين أصبح بها حياة وتطورات كبيرة.
وذكر أن مهرجان العلمين يظهر الجانب الإيجابي من التطورات، لأنها تمنحنا دافعا كبيرا.
وذكر أحمد الجندى، أنه كان يشجع سارة سمير خلال استعداده لنهائي الخماسي الحديث.
وقال أحمد الجندي، إن خطيبته مريم عامر اخدت الترند منه، مشيدا بمهرجان العلمين الجديدة، قائلا :" يُظهر الجانب المتطور من البلد".
وأوضح أحمد الجندى المتوج بالميدالية الذهبية فى أولمبياد باريس 2024 في الخماسي الحديث، أنه حصل على تأهيل جيد قبل الأولمبياد ووزارة الشباب والرياضة وفرت فريقًا للتأهيل على مستوى متميز
وفي نفس السياق، علقت البطلة الأولمبية سارة سمير، على استضافتها بمدينة العلمين الجديدة، قائلة: "بقدم الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الاستضافة بمدينة العلمين واليوم الجميل، وبقدم الشكر لوزير الرياضة على دعمه لها.
وأضافت: "كنت زعلانة لأنه كان هدفى الذهب، وبعدها استوعبت دى ميدالية أولمبيا وإنجاز تاريخي، وفرحت على طول، ومصر كلها بتحبنا، والناس بتدعيلى، ولما حصل هجوم على الاتحاد كان هناك دعم من الشعب المصري".
وتابعت : "كان أكتر حاجة مزعلانى أن وزير الرياضة جالى من قبل البطولة وكنت عاوز أفرحه بالذهب ولكن لقيته فرحان بالفضية".
وقالت بطلة الأولمبياد سارة سمير، إن حلمها بأن تحصل على الميدالية الذهبية، لن يؤثر على سعادتها بالميدالية الفضية، مضيفة أن لعبة رفع الأثقال في الإسماعيلية كانت شبه منعدمة، فكانت هي فقط تمارسها.
وكشفت أنه بعد ميدالية نانجينج 2014 بدأت تظهر اللعبة بعد حصولها على ميدالية ذهبية، بعدها ريو، اهتم الإعلام أصبح نصف المنتخب من الإسماعيلية حيث بنات أيضا.
وتابعت: "لما شافوني حبوا الرياضة وبقى في كل بيت الأطفال كلهم بيلعبوا رياضة، دي حاجة فرحتني وادتني دافع"،  مردفة: "الحمد لله عندي دافع إني ديما أبقى أحسن حتى لو جبت الدهب ببقى عاوزة أجيب تاني عشان أعمل تاريخ، أنا طماعة شوية وعاوزة أعمل تاريخ محدش يعرف يكسره ورايا".
ومن جانبه، قال البطل الأولمبى محمد السيد، كنت سامع صوت بيشجعنى من المدرجات "الميدالية يا محمد.. مصر يا محمد" واكتشفت إنه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.
ومازح الإعلامى سيف زاهر قائلا: "معالى الوزير ضرب اسبرنت ماعملهوش من 35 سنة".
وذكر البطل الأولمبي محمد السيد، إنه لاحظ احترام وتقدير من اللجنة المنظمة بالأولمبياد لأي لاعب مصري.
وقال البطل الأولمبي محمد السيد، إنه شعور حلو أن أسطورة مصر "محمد صلاح" يدعمني برسالة وده كانت حاجة كبيرة أوي بالنسبالي.
يأتى مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة