وزير الأوقاف من العلمين: أشكر الشركة المتحدة على هذا المجهود الرائع.. ويؤكد: نرصد كل ما يشغل بال الإنسان المصرى ونعالجه فى خطبة الجمعة.. وعمرو الفقى: نسعى لتطوير قناة الناس واستمرار الأعمال الفنية التاريخية

الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:23 م
وزير الأوقاف من العلمين: أشكر الشركة المتحدة على هذا المجهود الرائع.. ويؤكد: نرصد كل ما يشغل بال الإنسان المصرى ونعالجه فى خطبة الجمعة.. وعمرو الفقى: نسعى لتطوير قناة الناس واستمرار الأعمال الفنية التاريخية أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة
كتب أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوي - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الأوقاف: فعالية اليوم شديدة التميز على البعد الوظيفي والإنساني

نُكن للشركة المتحدة كل التقدير والاحترام

انطلاق المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الأحد

الوزارة تبنت استراتيجية من 4 محاور منها مواجهة الفكر المتطرف

عرضنا خطة الوزارة على الرئيس السيسي.. ومن أهمها ملف الوقف

هيئة الأوقاف قائمة على إدارة الأصول الوقفية وهي ثروة قومية

نصطف خلف الأزهر الشريف لنحمى بلدنا من خطر الإرهاب

وزير الأوقاف السابق بذل جهدا صادقا فى خدمة وطنه ودينه

الرئيس السيسى وجه منذ 2018 بأهمية بناء الإنسان المصرى

رتبنا زيارة لأئمة من ذوى الهمم لمدينة العلمين

نعمل على تعزيز عمليتى بناء الإنسان وصناعة الحضارة

مؤتمر "الأعلى للشئون الإسلامية" سيحمل عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"

خطتنا لهيئة الأوقاف جذب خبراء الاستثمار لحسن إدارة الوقف

دورات لاكتشاف المواهب في قراءة القرآن بأكاديمية الأوقاف

الرئيس السيسي يبدى اهتماما كبيرا بتطوير أداء الدعاة والأئمة

سنعلن عن تعاون مع وزارة التعليم في ملف بناء الإنسان

عيد تأهيل الأئمة والخطباء لأداء رسالتهم السامية

الإرهاب يخنق الفكر بلا شك والحضارة تعني عقلا حرا ذكيا

نسعى لتطوير قناة الناس واستمرار الأعمال الفنية التاريخية

عمرو الفقي: نشكر وزير الأوقاف على وجوده ونتمنى تكرار الزيارة

 

عبر الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، عن سعادته بالتواجد فى مدينة العلمين الجديدة، قائلا: «يسعدنى كثيرا أن أكون ضيفا على مهرجان العلمين فى مدينة العلمين الجديدة، ويسعدنى أكثر أن أتحدث إليكم فى هذا المؤتمر الصحفى، بحضور كريم ورعاية وترحيب كبير أسعدتنى كثيرا، من الصديق العزيز عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».
وأضاف «الأزهري»، خلال مؤتمر صحفى من العلمين عرضته قناة إكسترا نيوز: «أتقدم بشكر جزيل وعرفان وامتنان للشركة المتحدة، على هذا المجهود الرائع الذى أراه، والشراكة العميقة والممتدة بين مؤسسات الدولة كافة والشركة المتحدة، التى مكنتنا أن نصنع سويا نجاحا نرى اليوم بعض ثمراته».
وقال الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف أن الأحد المقبل انطلاق المؤتمر الدولى الـ 35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
وقال الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، أن فعالية اليوم، اعتبرها حلقة فى سلسلة متصلة من التعاون بين وزارة الأوقاف والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والإعلاميين الحاضرين.
وأضاف «الأزهري»: «فعالية اليوم شديدة التميز على البعد الوظيفى والإنسانى وكل الأبعاد، وتشرفنا اليوم باستضافة عدد من أبناء وزارة الأوقاف من الأئمة الخطباء، من ذوى القدرات الخاصة، مع أسرهم وذويهم».
وتابع الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، إننا نكن للشركة المتحدة كل التقدير والاحترام.
وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تبنت استراتيجية من 4 محاور منها مواجهة الفكر المتطرف، مردفا: "إننا عرضنا خطة الوزارة على الرئيس السيسى وكان من أهمها ملف الوقف".
وذكر الدكتور أسامة الأزهرى أن هيئة الأوقاف قائمة على إدارة ورعاية الأصول الوقفية فى مصر وهى ثروة قومية.
ووجه الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، رسالة لأبناء الوزارة فى مختلف مواقعهم التى يؤدون فيها رسالة الإسلام السمحة بربوع الوطن، قائلا: «رسالة إلى كل أبناء الأوقاف أننا لن ندخر جهدا فى سبيل تقديم كل أوجه الخدمة والرعاية الممكنة، لتمكين الأئمة والدعاة والخطباء، من القيام برسالتهم السامية فى خدمة دينهم ووطنهم».

وأضاف «الأزهري»، أن وزارة الأوقاف تبنت فى الفترة الماضية، استراتيجية مكونة من 4 محاور، المحور الأول الاستمرار والعمل المكثف فى إطفاء نيران التطرف الدينى والإرهاب، والمواجهة الجادة للبقايا الباقية من فكر الإرهاب، حتى نقطع شوطا كبيرا فى هذا.

وتابع: «نتعاون مع كل المؤسسات الدينية، على أرض مصر الأزهر الشريف، وهو رأس الهرم وقمته فى مؤسساتنا الدينية، ودار الإفتاء المصرية، ونقابة الأشراف، ومشايخ الطرق الصوفية، نصطف خلف الأزهر الشريف لنحمى بلدنا من خطر الإرهاب وأدبياته وشعاراته وتياراته».

أكد الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، أن وزارة الأوقاف لها دور كبير، يجرى العمل على استمراره ودعمه وتنميته وتطويره فى التصدى للإرهاب بكافة صوره وأفكاره ورمزه وأفكاره المغلوطة، مشددا على أن المحور الأول من رؤية وزارة الأوقاف هو التصدى للإرهاب.

وأشار «الأزهري»، إلى أن وزارة الأوقاف طبعت عددا ضخما من الكتب، التى تخوض المواجهة بجراءة، ووجهت الخطاب الدينى على مدى السنوات الماضية، وفى فترة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الذى بذل مجهودا كبيرا وصادقا فى خدمة وطنه ودينه.

وأوضح أن الدكتور محمد مختار جمعة، حرك وزارة الأوقاف لتحتشد فى مواجهة الإرهاب والتطرف، متابعا: «نكمل على ما تم من قبل، ويجرى التطوير عليه، لكى يتم الإنجاز سريعا فيما يخص قضية الإرهاب».

وقال الدكتور أسامة الأزهرى إنه منذ 2018 وجه الرئيس السيسى ولفت الأنظار بشد لأهمية بناء الإنسان المصرى.
وكشف، عن ترتيب زيارة لعدد من أئمة الأوقاف من ذوى الهمم لمدينة العلمين الجديدة ليشاهدوا وطنهم ويروا كيف يعتنى بهم.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز عمليتى بناء الإنسان وصناعة الحضارة.

وقال الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، أن المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سيحمل عنوان "دور المرأة فى بناء الوعي" ويأتى كرسالة تقدير للمرأة ويهدف إلى إبراز دورها الكبير فى بناء الأسرة والمجتمع والوطن.
وأوضح وزير الأوقاف، أن خطة الوزارة لهيئة الأوقاف هى حشد وجذب كافة الخبراء فى مجال الاستثمار للعمل معهم لحسن إدارة الوقف وتنمية مواردها.

ونوه بأن الدور الأول للوزارة هو خوض المواجهة مع الفكر المتطرف والإرهاب. وقال إنه يتم رصد كل ما يشغل بال الإنسان المصرى وتعالجه فى خطبة الجمعة. وأعلن الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، عن إطلاق دورات لاكتشاف المواهب فى قراءة القرآن الكريم بأكاديمية الأوقاف.

وأكد وزير الأوقاف، أن الرئيس السيسى يبدى اهتماما كبيرا بتطوير أداء الدعاة والأئمة، مضيفا: "سنعلن عن تعاون فى ملف تعزيز القيم وبناء الإنسان بيننا وبين وزارة التربية والتعليم".

وتابع الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، أن المحور الرابع فى استراتيجية الوزارة هى صناعة الحضارة، مردفا: «نريد أن ننطلق بخطابنا الدينى لإعادة بعث وإحياء كل ما فى تراث المسلمين من سبق فى علوم الفلك والتشريح، نريد أن يعود الإنسان المسلم لقراءة القرآن فيخرج منه وقد شغف بالعلم والمعرفة ويسجل براءة اختراع، يبدع ويخترع ويشارك العالم فى همومه، يحلم بأن ينال جائزة نوبل».

وأضاف «الأزهري»، أن الوزارة تُعد الأئمة والخطباء وتؤهلهم وتحشد الثقافات التى تعينهم على أداء رسالتهم السامية.
وتابع: «الفعالية والحدث الذى شاهدته اليوم، كان عزيزا على قلبى جدا، وأسعدنى أن أبناء الوطن من وزارة الأوقاف، خاصة من ذوى القدرات الخاصة، يشاهدون العمران فى بلدهم ويتحرك الإنسان المصرى فى أرض وطنه فيرى مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وتوشكى الجديدة والمنصورة الجديدة وكل التجمعات العمرانية».

أكد الدكتور أسامة الأزهرى، وزير الأوقاف، أن الإرهاب يخنق الفكر بلا شك وعدو له، مشددًا على أنه عند تفكير الإنسان تفكيرًا صحيحًا لا يمكن أن يكون إرهابيًا، قائلًا: «كتبت 11 مقالا فى جريدة الأهرام قبل 5 سنوات باسم الحضارة فريضة إسلامية».

وشدد «الأزهري»، على أن الحضارة عقل المفكر والمبدع ومحصن من الإرهاب وينطلق فى ميدان العلم والعمران والتمدن والثقافة، منوهًا بأن الحضارة تعنى عقلا حرا وذكيا وأتيحت له كل عناصر النجاح.

من جانبه قال عمرو الفقى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة المتحدة تسعى لتطوير قناة الناس، وأن تتواجد باستمرار الأعمال الفنية التاريخية مثل الإمام الشافعى.

وتابع الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إننا نقدم الشكر لـ الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف على وجوده معنا ونتمنى تكرار الزيارة.

يأتى مهرجان العلمين الجديدة فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوى الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

وشهد المهرجان تعاون مثمر مع كافة الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتى حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ووفرت للجمهور فى المنازل قناة U LIVe ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة