وفاة شخص وإنقاذ 15 آخرين إثر غرق يخت قبالة ساحل صقلية وجار البحث عن مفقودين

الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:32 م
وفاة شخص وإنقاذ 15 آخرين إثر غرق يخت قبالة ساحل صقلية وجار البحث عن مفقودين البحث عن مفقودين بعد انقلاب يخت في صقلية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكدت وفاة شخص واحد بينما تستمر عمليات البحث المكثفة عن 6 أشخاص آخرين، من بينهم سائحون بريطانيون وأمريكيون، بعد أن تسببت عاصفة غريبة في غرق يخت طوله 180 قدمًا قبالة ساحل صقلية هذا الصباح، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

اليخت
اليخت
 
تم إنقاذ 15 من أصل 22 شخصا كانوا على متن القارب، من بينهم طفل يبلغ من العمر عاما واحدا وأمه، بعد انقلاب القارب عندما ضرب إعصار المنطقة قبالة ساحل بورتيسيلو، بالقرب من باليرمو، حوالي الساعة الخامسة صباحا بتوقيت الولايات المتحدة.

وكان الركاب في الغالب بريطانيين، كما قيل إن من بين الركاب مواطنين من نيوزيلندا وسريلانكا وأيرلندا وكندا والولايات المتحدة ومواطنين بريطانيين وفرنسيين، كذلك قيل إن المجموعة كانت من السياح الذين كانوا يقضون عطلتهم في صقلية، ويخشى أن يكون المفقودون قد حوصروا داخل مقصوراتهم.

محاولة انقاذ المفقودين
محاولة إنقاذ المفقودين

تمت تسمية السفينة باسم Bayesian - وهو يخت فاخر يبحر تحت العلم البريطاني ويحمل ثاني أطول صاري في العالم، وتم نشر مروحية وسفن خفر السواحل ورجال الإطفاء للبحث في موقع الحطام فوق وتحت الماء، وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن غواصين خبراء وصلوا بالفعل إلى هيكل السفينة، على عمق 49 متراً تحت الماء، وعلى بعد حوالي نصف ميل من الساحل.

تظهر الخرائط البحرية آخر موقع معروف للسفينة البايزية بعد الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي، عندما كانت راسية، ويعتقد أن القارب وصل إلى بورتيسيلو بعد توقف في ميلاتسو والإبحار بمحاذاة تشيفالو، وقال شهود عيان، لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، إن السفينة كانت لا تزال راسية بالقرب من الميناء عندما ضربها الإعصار.

صورة لليخت قبل الغرق
صورة لليخت قبل الغرق

وبينما كانت المرساة لا تزال في الأسفل، تسببت العاصفة في كسر الصاري، مما تسبب في فقدان السفينة توازنها وانقلابها، وفقا للتقارير، ونشرت صفحة محلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لليخت وهو راسيا الليلة الماضية، قبل ساعات فقط من وصول الرياح العاتية.

وقال أحد سكان بورتيسيلو، لوكالة أنباء أنسا: "كان القارب مضاءً بالكامل، وفي حوالي الساعة 4.30 صباحًا اختفى، قارب جميل كان يقام عليه حفل، تحولت عطلة عادية قضيتها بسعادة في البحر إلى مأساة، لم تكن السفينة بعيدة عن الميناء، ولم يستغرق الأمر سوى القليل لرفع المرساة والتوجه إلى الميناء، ومن الواضح أنهم فوجئوا بالعاصفة التي ضربتهم فجأة ولم يتمكنوا من تجنب الغرق".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة