عرض سجل طاقم أبولو 8 للبيع بـ 60 ألف دولار بمزاد نيويورك.. أول رحلة للقمر

الجمعة، 02 أغسطس 2024 10:00 ص
عرض سجل طاقم أبولو 8 للبيع بـ 60 ألف دولار بمزاد نيويورك.. أول رحلة للقمر سجل أبولو 8
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن بيع سجل طاقم أبولو 8 مكتوب بخط اليد للطيار جيمس لوفيل فى ديسمبر 1968 لأول رحلة للإنسان إلى القمر بمزاد نيويورك في سبتمبر المقبل، بمبلغ يتراوح بين 40 ألف دولار 60 ألف دولار، وفقا لدار المزادات.

يحتوى سجل طاقم رحلة أبولو 8 على أكثر من 130 صفحة، مقاس 5.5 بوصة × 8 بوصة، مطبوع على ورق مقوى ومجلد بثلاث حلقات مجلدة بين غلافين ثقيلين حيث كتب لوفيل لقبه على الغلاف الأمامي، تحمل أول تسع وثلاثين صفحة مسطرة من هذا الكتاب ذي الأوراق المنفصلة الملاحظات المكتوبة بخط اليد والقراءات والحسابات والرسومات التفصيلية التي رسمها لوفيل أثناء هذه الرحلة الفضائية التاريخية، أول مهمة مأهولة إلى القمر، في الفترة من 21 إلى 27 ديسمبر 1968.

وتواصل دار كريستيز بيع ميراث بول جي ألين، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، ومن المقرر أن تباع  مجموعة من 150 قطعة فريدة، تباع بأسعار تتناسب مع تأثيرها على الإنسانية.

يعد هذا مزادًا لا يُنسى لعشاق العلوم والتكنولوجيا والذي ستطلقه دار كريستيز في 10 سبتمبر 2024، ستقوم الدار الشهيرة ببيع مجموعة بول ألين، المؤسس المشارك الراحل لشركة مايكروسوفت، والمخصصة للابتكار وتاريخ التكنولوجيا.

وكان بول ألين جامعًا ثريًا للغاية، ولم يتردد في تتبع تاريخ غزو الفضاء أو الحوسبة أو العلوم من خلال تجميع الأشياء المميزة، هذه المجموعة الفريدة من نوعها في العالم، والتي تتكون من 150 قطعة، قد ينتهي بها الأمر في أيدي جامعي آخرين أو يتم عرضها في صالات عرض تخلد ذكرى الروح الإنسانية في خدمة الإنسانية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة