كتاب ملهم.. ستانلى أندريس من السجن إلى الدكتوراه: لم يفت الأوان لفعل الخير

الجمعة، 02 أغسطس 2024 08:00 م
كتاب ملهم.. ستانلى أندريس من السجن إلى الدكتوراه: لم يفت الأوان لفعل الخير غلاف الكتاب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الصبا قد يسلك الشاب طريقاً مظلماً كحيازة المخدرات وتوزيعها وهذا ما حدث مع ستانلى أندريس، الذى حُكم عليه بالسجن عشر سنين، في السجن بدأ رحلة تعلم شاقة انتشلته من وهدة العدم حيث أصبح فيما بعد أستاذاً فى كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز وواحداً من العلماء والباحثين فى أبحاث مرض السكري البارزين.

كتاب من السجن إلى الدكتوراه قصة آسرة تشرح بالتفصيل كيف يمكن الجمع بين المرونة والقوة الداخلية للتغلب على الحواجز الجبلية للوصول إلى إمكانات المرء الكاملة.

نشأ ستانلي أندريس في فيرجسون بولاية ميسوري، وبدأ في اتخاذ قرارات سيئة في سن مبكرة للغاية. بدأ في بيع المخدرات وتم القبض عليه لأول مرة في سن الرابعة عشرة.

وبحلول أوائل العشرينيات من عمره، تضاعفت تجارة المخدرات بشكل كبير، ووجد نفسه جالسًا أمام قاضٍ يواجه عشرين عامًا أو مدى الحياة بتهمة الاتجار بالمخدرات وحكم عليه القاضي بالسجن لمدة عشر سنوات في سجن شديد الحراسة.

كان السجن تجربة لا مثيل لها من قبل. بينما كان يواجه رغبة قوية في تجديد الذات، واجه بيئة لم تكن مواتية للتغيير التحويلي. من الهيكل المؤسسي والسياسات الرديئة إلى التفكير والسلوكيات المؤسسية الفردية، كان يكافح يوميًا للاحتفاظ بإنسانيته والحفاظ عليها.

بعد إطلاق سراحه وبعد عدة مرات من الرفض، تم قبول ستانلي في برنامج الدكتوراه. أنهى دراسته للدكتوراه وماجستير إدارة الأعمال في نفس الوقت وأصبح أخصائيًا في الغدد الصماء وقائدًا مؤثرًا في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، متخصصًا في أبحاث مرض السكري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة