52 ألف طالب وطالبة يسجلون فى اختبارات القدرات للثانوية العامة المصرية.. إتاحة التقدم لطلاب مدارس stem بموقع التنسيق.. السيد عطا: لا إعادة للاختبارات ويحق لطلاب الدور الثانى والمؤجلين التقدم لحجز الاختبارات

الجمعة، 02 أغسطس 2024 01:00 م
52 ألف طالب وطالبة يسجلون فى اختبارات القدرات للثانوية العامة المصرية.. إتاحة التقدم لطلاب مدارس stem بموقع التنسيق.. السيد عطا: لا إعادة للاختبارات ويحق لطلاب الدور الثانى والمؤجلين التقدم لحجز الاختبارات مكتب تنسيق
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ ويؤكد تزويد موقع التنسيق بنتائج الطلاب يومياً

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، ، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 52 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، وذلك حتى صباح أمس الجمعة.

وبدأ موقع التنسيق الإلكترونى ، فى إتاحة باب التسجيل للتقدم وحجز اختبارات القدرات وذلك بالنسبة لطلاب مدارس stem للعلوم والتكنولوجيا وذلك بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

وكشف السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول عن اتاحة التقدم لطلاب الثانوية العامة الدور الثانى وكذلك الطلاب المؤجلين للامتحانات الثانوية العامة من التسجيل لاختبارات القدرات 2024 مشيراً إلى أنه لا إعادة لفتح باب التقدم لحجز اختبارات القدرات مرة أخرى بعد الموعد المحدد .

وقال السيد عطا فى تصريحات ل" اليوم السابع" إنه لا اعادة للاختبارات للطلاب مرة أخرى بعد اعلان نتيحة اختبارات القدرات منوها طلاب الثانوية العامة إلى ضرورة مراجعة الدليل الإرشادي المعلن على موقع المجلس الأعلى للجامعات بشأن اختبارات القدرات لمعرفة طبيعة كل اختبار للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

وأشار مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات إلى أنه يتم تزويد موقع التنسيق الإلكترونى بنتائج الطلاب فى اختبارات القدرات يوميا اذ أن الكليات تعمل بشكل مستمر على تزويد الموقع بعد التصحيح مباشرة بنتيجة كل طالب وأنه لا يوجد افادات ورقية من الكليات باعتبار الطالب لائق أو غير لائق ويتم معرفة النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكترونى فقط.

وأكد السيد عطا أن التسجيل لاختبارات القدرات متاح حتى يوم 8 أغسطس الجارى ويمكن للطلاب التقدم من خلال معامل التنسيق بالجامعات والتى تم تجهيزها تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى بالإضافة إلى اتاحة التسجيل من الحاسب الألى الشخصى للطالب على مدار ال 24 ساعة.

ومن المقرر أن يستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي:

• كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

• كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

• كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

• كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

• كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

أولًا .. الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

ثانيًا .. الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة