أحمد المشد لـ مدد: السادات الوفائية جمعوا نسب الإمام الحسن لأبيهم والحسين لأمهم

الجمعة، 02 أغسطس 2024 05:50 م
أحمد المشد لـ مدد: السادات الوفائية جمعوا نسب الإمام الحسن لأبيهم والحسين لأمهم الشيخ أحمد المشد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحدث الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر للفتوى يكشف تفاصيل عن سيرة ومسيرة السادات الوفائية، قائلا:"ينساب إلى سيدى محمد وفا وأصله ليس من مصر وهو سيدى محمد وفا ابن سيدى محمد الأوسط ابن سيدى محمد النجم".

وأضاف أحمد المشد، خلال استضافته ببرنامج "مدد" الذى يقدمه الإعلامى عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة، أن سيدى محمد النجم هو أول وافد إلى مصر من السادات الوفائية، وهم فى الأساس من بلاد المغرب العربى وتحديدا من تونس من صفاقس.

تابع أحمد المسد، يقول المؤرخين أنهم حازوا الشرفين لما جمعوا بين النسبين، حيث ينتهى نسبهم لسيدى محمد المحض وهو ابن سيدنا الحسن المسنة وهو ابن سيدنا الإمام الحسن السبق ابن سيدنا على اين ابى طالب، كما أن سيدى محمد المحض ابن سيدى الحسن المسنة هو ابن السيدة فاطمة بنت سيدنا الإمام الحسين أمهم السيدة فاطمة الزهراء.

وأوضح أن السادات الوفائية جمعوا بين نسب سيدنا الإمام الحسن لابيهم وسيدنا الإمام الحسين لأمهم، لافتا إلى أن سيدى محمد وفا كان يعيش فى منطقة الروضة عندها مقياس النيل وهم على ضفاف النيل جائت فترة الجفاف وكان هناك عيد وفاء النيل حيث توجه محمد وفا فى مقياس النيل وصلى ودعا وابتهل وتضرع لله وكلما أن صعد درجة وفا أى وفا النيل وزادت مياهه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة