تدهور الأوضاع الإنسانية.. "القاهرة الإخبارية" ترصد انتشار المجاعة فى السودان

الجمعة، 02 أغسطس 2024 07:54 م
تدهور الأوضاع الإنسانية.. "القاهرة الإخبارية" ترصد انتشار المجاعة فى السودان السودان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت قناة القاهرة الإخبارية عبر مراسليها المتواجدين في قلب الحدث على مدار الساعة تدهور الأوضاع الإنسانية في السودان وانتشار المجاعة بين أطياف الشعب السوداني، محذرة من تفاقهم الأوضاع وانتشار الأمراض والأوبئة.

 

قال عثمان الجندي، مراسل القاهرة الإخبارية، إن أكثر من ٤ مليون طفل في السودان يعانون بصورة كبيرة من النزوح والمجاعة القاصية التي يتعرضون لها منذ بداية الحرب بين الجيش الوطني وقوات الدعم السريع.

 

وأكد عثمان الجندي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الأوضاع الأمنية في شمال دارفور متدهورة بصورة كبيرة نتيجة اشتعال الحرب في تلك المنطقة.

 

وأضاف فى حديثه، أن المجاعة تحاصر إقليم شمال دارفور بصورة كبيرة وغير مسبوقة، حيث غياب الممرات الآمنة لاستقبال السيارات المحملة بالغذاء والماء أدى إلى تفشي المجاعة.

 

وأشار إلى، أنه نتيجة القصف المكثف في شمال دارفور تم إغلاق كافة المستشفيات الطبية، وبالتالي تفشي الأمراض في دارفور أمر مقلق للغاية.

وكشفت وزارة الصحة السودانية، عن خسارة النظام الصحي بالبلاد أحد مقوماته الأساسية، المتمثلة في المخزون الرئيسي للإمداد الطبي من أدوية وأجهزة ومعدات، تقدر بحوالى 500 مليون دولار، بفعل المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل الماضى.

 

وقال وزير الصحة، هيثم محمد إبراهيم، في بيان لدى مشاركته في اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بالعاصمة المصرية القاهرة، إن النظام الصحي في بلاده فقد المُتحركات وسيارات النقل والإسعاف مع خروج أكثر من 100 مستشفى عن الخدمة في الخرطوم وولايات دارفور، غرب البلاد، وخروج المعمل المرجعي الرئيس بالبلاد "المعمل القومى للصحة العامة" عن الخدمة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة