حملة كامالا هاريس تجمع 310 ملايين دولار خلال يوليو وترامب 137 مليونا فقط

الجمعة، 02 أغسطس 2024 02:59 م
حملة كامالا هاريس تجمع 310 ملايين دولار خلال يوليو وترامب 137 مليونا فقط هاريس وترامب
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت حملة جو بايدن التي تحولت إلى كامالا هاريس 310 ملايين دولار فى يوليو وهو مبلغ ضخم من المال أثاره دخول نائبة الرئيس في السباق الرئاسي بعد انسحاب بايدن من الترشح للولاية الثانية.

تجاوزت حصيلة هاريس 137 مليون دولار التى جمعها الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي نجا من محاولة اغتيال وتصدر المؤتمر الوطني الجمهوري الشهر الماضي. تمتلك حملة هاريس واللجان التابعة الأخرى 377 مليون دولار نقدًا في متناول اليد، اعلى بـ 50 مليون دولار من صندوق ترامب البالغ 327 مليون دولار، وفقا للارقام التي أصدرتها كلتا الحملتين هذا الأسبوع.

ووفقا لمجلة بوليتكو، جمعت الحملتان المتنافستان اكثر من مليار دولار خلال أربعة اشهر من بدئها وهي اسرع حملة تكسر حاجز العشرة ارقام في التاريخ، وحولت الإجماليات المذهلة الثروات المالية للديمقراطيين، الذين شهدوا انهيار تقدمهم المالي في عهد بايدن في الأشهر الأخيرة.

في مايو، أدت غنائم ترامب الضخمة بعد إدانته بارتكاب جرائم جنائية في نيويورك إلى محو تقدم بايدن النقدي لقد أدت مناظرة بايدن الكارثية في يونيو ، والتي أعقبتها دعوات بطيئة من المسؤولين المنتخبين الديمقراطيين للرئيس بالتنحي، إلى تجميد جمع التبرعات. كما ألغى كبار المانحين الديمقراطيين فعاليات جمع التبرعات وحجبوا الأموال عن حملة بايدن للتعبير عن خيبة أملهم. كما بدأت التبرعات الصغيرة في الجفاف، مما أجبر الحملة على إجراء ما أسمته "مراجعات ضخمة نحو الانخفاض" لشهر يوليو.

 

لكن انسحاب بايدن في 21 يوليو وترقي هاريس أعادا تدفق الأموال، حيث تعهد كبار المانحين الديمقراطيين بتقديم 150 مليون دولار للجنة عمل سياسي رئاسية مؤيدة للديمقراطيين، وسارع المانحون الصغار إلى التبرع لحملة هاريس الرئاسية.


وقالت الحملة إن ثلثي إجمالي التبرعات في يوليو جاءت من متبرعين لأول مرة، وتم جمع غالبية الإجمالي من تبرعات بقيمة 200 دولار أو أقل. كما قالت إنها شهدت نموًا بين المتبرعين من الجيل Z والألفية، وهي الدائرة الانتخابية التي كافح بايدن لإثارة حماسها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة