مساجد بريطانيا تطلب الحماية خلال مظاهرات اليمين المتطرف بعد حادث ساوثبورت

الجمعة، 02 أغسطس 2024 12:57 م
مساجد بريطانيا تطلب الحماية خلال مظاهرات اليمين المتطرف بعد حادث ساوثبورت الشرطة البريطانية
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم توجيه دعوات لـ الشرطة البريطانية لتكثيف دورياتها خارج المساجد وأماكن إقامة طالبي اللجوء وسط خطط لتنظيم ما لا يقل عن 19 مظاهرة لليمين المتطرف في إنجلترا خلال الأيام المقبلة بعد انتشار المظاهرات العنيفة من ساوثبورت الى لندن ومانشستر التي اشعلتها حادث طعن تسبب في مقتل 3 فتيات صغيرات واصابة 7 أطفال اخرين في نادي للأطفال

وفقا لصحيفة الجارديان، قال زعماء مسلمون في بريطانيا إنهم يخشون بشكل متزايد المزيد من الاضطرابات بعد استهداف المساجد وأماكن إقامة طالبي اللجوء من قبل حشود من المحرضين.

بدأت أعمال الشغب بعد تداول معلومات مضللة على نطاق واسع عبر الإنترنت حول هوية ودوافع المشتبه به في جرائم القتل في ساوثبورت، والذي تم تسميته باسم أكسل روداكوبانا البالغ من العمر 17 عامًا ، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في أكتوبر بتهمة قتل أليس داسيلفا أجويار، تسع سنوات، وإلسي دوت ستانكومب، سبع سنوات، وبيبي كينج، ست سنوات، ومحاولة قتل 10 آخرين.

تعرضت مساجد في ساوثبورت وهارتلبول لهجوم من قبل مثيري الشغب يومي الثلاثاء والأربعاء وسط شائعات لا أساس لها على الإنترنت بأن المشتبه به مسلم، في حين لا يعرف سوى القليل عن معتقداته أو دوافعه، وفي مانشستر وألدرشوت في هامبشاير، استهدفت متظاهرون يحملون لافتات كتب عليها "طردوهم، لا تدعموهم" و"لا شقق للمهاجرين غير الشرعيين". وفي وسط لندن، ألقى المتظاهرون القنابل المضيئة والعلب وهم يهتفون "حكموا بريطانيا"، و"أنقذوا أطفالنا" وشعار الحكومة المحافظة السابقة: "أوقفوا القوارب".

وقالت شركة "مسك سيكيوريتي"، وهي شركة تقدم المشورة للقادة الدينيين بشأن الحماية، إنها تلقت استفسارات من أكثر من 100 مسجد يطلبون المساعدة في الأيام الأخيرة. وقال شوكت واريتش، مديرها، إن توصيات الشركة المتعلقة بالأمن عبر الإنترنت تم تنزيلها "بالمئات" نتيجة "للرواية الكاذبة المناهضة للمسلمين التي يتم الترويج لها في أعقاب جرائم القتل في ساوثبورت"، وكانت هناك أيضًا تقارير قصصية عن قيام المساجد بإلغاء الأحداث هذا الأسبوع بسبب المخاوف الأمنية.

ودعت منظمة "تيل ماما"، التي تتعقب معاداة الإسلام، إلى توفير حماية أكبر من جانب الشرطة للمساجد وقالت إيمان عطا، مديرة المنظمة: "نحن بحاجة ماسة إلى أن نرى الشرطة تنظم وتكثف دورياتها حول المساجد وأماكن إقامة طالبي اللجوء. سيكون من الجيد أن نرى فرق الأحياء تغير أوقات دورياتها لتوفير المزيد من الطمأنينة للمجتمعات".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة