الجيش الباكستانى يعلن مقتل 3 جنود إثر معارك مع مسلحين غربى البلاد

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 03:00 ص
الجيش الباكستانى يعلن مقتل 3 جنود إثر معارك مع مسلحين غربى البلاد الجيش الباكستانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الباكستاني، عن مقتل 3 من جنوده إثر معركة مع مسلحين كانوا يحاولون التسلل إلى باكستان عبر الحدود الأفغانية بالقرب من منطقة باجور في إقليم خيبر بختونخوا غربي البلاد.


وأوضح بيان صادر عن القسم الإعلامي للجيش الباكستاني، حسبما أوردت شبكة "جيو نيوز"، أن قوات الأمن لاحظت تحركات مجموعة من الإرهابيين الذين حاولوا اختراق الحدود الباكستانية الأفغانية في الليلة ما بين 18 و19 أغسطس، مضيفاً "لقد اشتبكت قواتنا بفعالية وأحبطت محاولتهم للتسلل. ونتيجة لذلك، قُتل 5 من الإرهابيين وأصيب أربعة منهم".


وأكد الجيش الباكستاني أنه "تم التعرف على الجنود الذين قُتلوا وهم سيبوي وقار خان (25 عامًا)، ولانس نايك عمر حياة (35 عامًا)، وإنايات خان (36 عامًا)". وأشار مكتب العلاقات العامة للجيش الباكستاني إلى أن باكستان كانت تطلب باستمرار من الحكومة المؤقتة في أفغانستان ضمان إدارة فعالة للحدود على جانبها من الحدود.


وشدد البيان على أن "قوات الأمن الباكستانية تظل ملتزمة بتأمين حدودها وإن مثل هذه التضحيات من جنودنا الشجعان تعزز عزمنا".


وبحسب تقرير أودرته جيو نيوز، فقد شهدت باكستان خلال الربع الثاني من العام الجاري 380 حالة وفاة مرتبطة بالعنف و220 إصابة بين المدنيين وأفراد الأمن والخارجين عن القانون. وأشار التقرير إلى أن هذه الإصابات نجمت عن 240 حادثة تتعلق بهجمات إرهابية وعمليات مكافحة الإرهاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة