وزير الثقافة يلتقى سفير كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:07 م
وزير الثقافة يلتقى سفير كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وزير الثقافة وسفير كوريا الجنوبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، كيم يونغ هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافى المشترك، والتنسيق بشأن الإعداد لفعاليات الاحتفاء بالذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية الثنائية.

تناول اللقاء مناقشة الفرص المتاحة لدعم الشراكة بين مصر، وكوريا الجنوبية، فى المجالات الثقافية والفنية، والمشاركة فى الفعاليات والمهرجانات الثقافية التى تُنظمها وزارة الثقافة، وآليات الاستثمار الأمثل لما تملكه البلدان من مقومات حضارية وإبداعية. 

وأكد وزير الثقافة أهمية دعم العلاقات الثقافية بين البلدين، تفعيلًا لاستراتيجية الدولة المصرية الهادفة للانفتاح على مختلف الثقافات، والاستثمار الأمثل للقوى الناعمة فى هذا الصدد.

وأشار الوزير إلى الإقبال الكبير للشباب المصرى على الثقافة الكورية، خاصةً "الدراما" و"الأفلام" و"الأنمى"، مشددًا على وجود نقاط مشتركة عديدة بين الثقافتين تفتح آفاقًا واسعة للتعاون.

ومن جانبه أعرب السفير الكورى، عن سعادته بما تشهده العلاقات الثنائية من تطورٍ ملحوظٍ، مشيرًا إلى العديد من اتفاقيات التعاون القائمة بين البلدين فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن التعاون الثقافى يُمثل محورًا أساسيًا لتوطيد هذه العلاقات، ويتجلى ذلك في إقبال الشباب المصري على المركز الثقافي الكورى لتعلم اللغة، والحصول على منح دراسية.

مشيرًا إلى أن الفترة المُقبلة ستشهد تتويج هذا التعاون من خلال الاحتفال فى أبريل 2025، بمرور 30 ‏عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية الكورية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة