5 خطوات لوضع أحمر الشفاه بطريقة احترافية.. مش هتحتاجى فيلر

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 09:00 م
5 خطوات لوضع أحمر الشفاه بطريقة احترافية.. مش هتحتاجى فيلر ميك أب.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمر الشفاه هو واحد من أساسيات المكياج، فبدونه لا يكتمل المكياج حتى لو كان مكياجًا كاملاً، وعلى العكس تماما فيمكن استخدام أحمر الشفاه فقط للحصول على إطلالة جميلة، حيث يساعد على إبراز الملامح الطبيعية وجمالها، وعلى الرغم من كل تلك المميزات فلا تتقن الكثيرات تطبيق أحمر الشفاه بشكل مميز، لذا نستعرض بعض الحيل والنصائح لتطبيق أحمر الشفاه بشكل مثالى يجعل شكل الشفاه ممتلئة وجميلة وكأنها محقونة بالفيلر، وفقاً لما نشره موقع "Instyle".

أحمر شفاة
أحمر شفاة

تحضير شفتيك

من أهم الخطوات التى تساعد على وضع أحمر الشفاه بشكل صحيح، هو تقشير الشفاه وترطيبها، قومي بتقشيرها بفرشاة أسنان ناعمة ورطبة ورطبيها بوضع بلسم شفاه مغذ لجعل تلك الشفاه ناعمة ومرنة وذات مظهر صحى.

ضعى القاعدة

اختارى لونا خافيا للعيوب الذى يطابق لون شفتيك وضعي القليل منه باستخدام فرشاة مسطحة أو فرشاة صغيرة ناعمة، ضعي القليل من البودرة المضغوطة فوقه لإغلاق القاعدة، سيساعد ذلك على ثبات لون شفتيك لمدة أطول.

استخدمي قلم تحديد الشفاه

لتحديد خط شفتيك الطبيعي ومنع أحمر الشفاه من أن يصبح فوضاويا، استخدمي قلم تحديد شفاه جيد لتحديد وإعادة تشكيل محيط الشفاه، بهذه الطريقة ستحصلين على مظهر أكثر تحديدا ودقة ونعومة، فارسمي خط شفتيك الطبيعي من زاوية إلى أخرى باستخدام قلم تحديد يتناسب مع لون بشرتك لمنع التموج.

احمر شفايف
احمر شفايف

ضعى أحمر الشفاه

بمجرد الانتهاء من كل الخطوات المذكورة أعلاه واختيار أحمر الشفاه، ضعي بعض المنتج على فرشاة الشفاه ووزعيها بالتساوي على شفتيك بالكامل، لا تغفلي الزوايا الداخلية، تأكدي من تطبيقه داخل زوايا شفتيك المحددة، ضعي طبقة تلو الأخرى وعززي اللون كما يحلو لك، عادة، تكفي طبقة واحدة جيدة من أحمر الشفاه عالى الجودة.

إضافة ملمع شفاه

إذا كنت ترغبين فى منح شفتيك مظهرا ممتلئا أكثر وكأنك للتو قمتى بحقنها بالفيلر، يمكنك إضافة لمسة خفيفة من ملمع الشفاه، سواء كان مضاف إليه جليتر أو بدون.

روج
أحمر الشفاه

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة