6 عصائر مناسبة لحر الصيف وهتخسسك.. منها عصير الخيار والطماطم

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:00 م
6 عصائر مناسبة لحر الصيف وهتخسسك.. منها عصير الخيار والطماطم عصير طماطم
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى فصل الصيف يعد شرب العصائر طريقة رائعة للحفاظ على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسهم بعض العصائر فى دعم أهداف إنقاص الوزن، كجزء من نظام غذائى متوازن، ونستعرض بعض العصائر التى يمكن أن تساعدك على الترطيب والتخلص من الوزن الزائد، وفقا لما نشره موقع "healthshots".

 

عصير الجزر

يحتوى الجزر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث إنه مصدر جيد للألياف، التى تساعد فى تعزيز الشعور بالشبع وتنظيم الشهية، فهو يحتوى أيضا على الكاروتينات، وقد وجدت دراسة نشرت فى مجلة Food Science and Nutrition أن الجزر يمكن أن يساعد فى التخلص من دهون البطن.

عصير جزر
عصير جزر

عصير الخيار

يحتوى الخيار على سعرات حرارية منخفضة للغاية، وهذا أحد الأسباب الرئيسة التى تجعله جزءا من أى نظام غذائى لفقدان الوزن، كما أنه يعزز الترطيب وفقدان الوزن وخفض ضغط الدم، وقد وجدت دراسة نشرت فى مجلة Nutrients أن اتباع نظام غذائى غنى بالماء ومنخفض السعرات الحرارية يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وتطهير الجسم وإزالة السموم منه.

عصير خيار
عصير خيار

عصير الرمان

عصير الرمان هو مشروب صحى ومنخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يكون إضافة لذيذة لنظامك الغذائى لفقدان الوزن، كما أنه مناسب لتناوله فى الصيف للحصول على الترطيب اللازم، ووجدت دراسة نشرت في مجلة Food Science and Nutrition أن تناول الرمان أظهر انخفاضا فى وزن الجسم لدى الأشخاص.

عصير رمان
عصير رمان

عصير الخضراوات

إن شرب كوب من عصير الخضار الطازج المستخرج من الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس وغيرها مفيد لفقدان الوزن، فمعظم الفواكه والخضراوات الطازجة غنية بالألياف، إلى جانب الفوائد الغذائية التى تعزز صحة بكتيريا الأمعاء، وتساعدك على فقدان الوزن.

عصير بقدونس
عصير بقدونس

عصير البنجر

عصير البنجر غنى بمضادات الأكسدة، والتى يعتقد أن لها تأثيرات إيجابية على إنقاص الوزن، حيث إن 100 جرام من البنجر تحتوي على 44 سعرا حراريا فقط، وهذا ما يجعله سبب آخر لكونه مفيدا لإنقاص الوزن، ويساعد في ترطيب الجسم، وخاصة لو كان باردا.

عصير بنجر
عصير بنجر

عصير الطماطم

يمكن أن نضيف عصير الطماطم إلى نظامك الغذائى، فهو منخفض السعرات الحرارية وغنى بالألياف، مما يعني أنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، فهو يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول، مما يقلل من فرص تناول الوجبات الخفيفة أو الإفراط في تناول الطعام بين الوجبات.

عصير طماطم
عصير طماطم

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة