8 نصائح عملية للتخلص من روائح الحيوانات الأليفة فى المنزل

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:00 م
8 نصائح عملية للتخلص من روائح الحيوانات الأليفة فى المنزل حيوانات أليفة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى محبو الحيوانات الأليفة من الرائحة الكريهة التى تسببها تلك الحيوانات فى منازلهم، كما يعانون من تطاير الفراء الكثيف الذى يكسو الأثاث والسجاد فى كل مكان، الكثير يحاول التنظيف ورش العطور المركزة، ورغم ذلك لا جدوى، ولكن فى السطور التالية نقدم نصائح وحيل للتغلب على تلك الروائح الكريهة فى المنزل، وفقًا لما نشره موقع hgtv.

 

نصائح وحيل للتخلص من رائحة الحيوانات الأليفة فى المنزل

1. إزالة الشعر باستخدام المكنسة الكهربائية

من المهم تنظيف شعر الحيوانات الأليفة المتساقط بالمكنسة الكهربائية، وهذا يشمل: وسائد الأريكة، وخلف الأثاث وفي جميع الشقوق والفتحات حول المناطق التي يحب حيوانك الأليف الجلوس فيها، حتى لو لم يتساقط شعر حيوانك الأليف كثيرًا، فمن المهم عدم تخطى هذه الخطوة.

2. الغسل و التجفيف

من المهم أيضًا غسل جميع العناصر التى يستخدمها حيوانك الأليف بشكل يومي بانتظام، يمكن أن يشمل ذلك: أغطية أسرّة الحيوانات الأليفة، وأغطية الوسائد على الأثاث، وبطانيات الحيوانات الأليفة، وبالطبع الملاءات والمفروشات.

3. تنظيف لوازمه

عندما نفكر فى التنظيف الذى نقوم به بانتظام لحيواناتنا الأليفة، فإننا غالبًا ما ننسى أشياء مثل الألعاب وأوعية الطعام والأطواق، كل هذه الأشياء يمكن أن تلتصق بها الروائح والبكتيريا بسهولة، لذا من المهم غسل كل هذه الأشياء بانتظام أيضًا.

4. تحميمهم بانتظام

احرص على تحديد موعد منتظم لاستحمام الحيوان الأليف مع تصفيف شعره، فقم بتعيين تذكير على هاتفك أو تحديد موعد مستمر فى التقويم الخاص بك حتى لا تنسى ذلك.

5. صودا الخبز

من أجل التخلص من الروائح الكريهة فى منزلك، تعد صودا الخبز من المواد الرائعة التى تعمل على معادلة الروائح الكريهة رش صودا الخبز على سرير حيوانك الأليف أو على وسائد الأريكة، تأكد من التحقق من الملصقات واختبارها في منطقة صغيرة أولاً، واتركها لبضع دقائق، ثم عليكِ بشفطها بالمكنسة الكهربائية.

6. الخل

الخل أيضًا خيار تنظيف طبيعى رائع للتخلص من الروائح الكريهة التى تسببها الحيوانات الأليفة، جرب استخدام الخل المخفف بقليل من الماء فى زجاجة رذاذ ورشه على السجاد أو الأرضيات، أو استخدمه مع صودا الخبز على الوسائد أو الفراش للحصول على تأثير قوي للغاية لإزالة الروائح الكريهة.

7. فلتر الهواء عالى الكفاءة

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية، قد يكون مرشح الهواء فكرة جيدة لمعالجة أى مشاكل تتعلق بقشرة الجلد أو رائحة الحيوانات الأليفة، مرشح الهواء هو مرشح تنقية هواء ميكانيكي يدفع الهواء عبر شبكة دقيقة من أجل حبس الجزيئات الضارة مثل قشرة الحيوانات الأليفة. 

8. لا تنس الخزائن والسلالم

أخيرًا، عند التفكير في خطة التنظيف للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل، لا تنسَ الأماكن في منزلك التي تحب حيواناتك الأليفة الجلوس فيها والتي لا تشغل بالك كثيرًا، مثل خزانة الملابس. وتحب بعض الحيوانات الأليفة الجلوس على السلالم. تأكد من تنظيف هذه المناطق بالمكنسة الكهربائية بانتظام أيضًا، حتى تتمكن من التحكم فى الروائح الكريهة.









الموضوعات المتعلقة

7 طرق خفية تشير إلى أن كلبك يحبك

السبت، 13 يوليو 2024 04:00 ص

مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة