اعتقال مزور أوراق نقدية من اليورو فى إيطاليا

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 09:33 ص
اعتقال مزور أوراق نقدية من اليورو فى إيطاليا القبض على المزور
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الشرطة الأوروبية يوروبول أمس الاثنين أن رجلا يشتبه فى تصنيعه أوراق نقدية مزيفة بقيمة 11 مليون يورو ما يعادل 12 مليون دولار تم اعتقاله فى نابولى بإيطاليا الأسبوع الماضى، وقال "يوروبول" إن الرجل الذى لم يتم الكشف عن اسمه باع بالفعل أوراقا نقدية مزيفة بقيمة 8 ملايين يورو فى جميع أنحاء أوروبا، والعديد منها فى فرنسا، ولديه 3 ملايين يورو أخرى جاهزة للإرسال من "مختبر الطباعة الشبيه بالمخبأ".

القبض على المزور
القبض على المزور

وقالوا إنهم يعتقدون أن المزور مسؤول عن أكثر من 27٪ من جميع أوراق النقد المزيفة التى تم اكتشافها وإخراجها من التداول فى عام 2023 وحده، بحسب ما ذكر موقع dw.

وعندما داهم ضباط كارابينييرى الإيطاليون"مطبعة متطورة، والتى قالت يوروبول إنها كانت مخفية خلف مرآب وباب منزلق، قالوا إنهم عثروا على خط إنتاج شبه صناعى يتكون من 31 آلة طباعة رقمية وكميات كبيرة من المواد الخام.

وأكد تحليل الخبراء، بما فى ذلك التقييم الذى أجراه البنك المركزى الأوروبى، أن السمات الأمنية المزيفة على الأوراق النقدية مثل الصور المجسمة كانت عالية الجودة، بحسب بيان.

فى مارس من هذا العام، ألقت الشرطة القبض على 14 شخصا فى برشلونة وروما ونابولى مسؤولين عن إنتاج وتوزيع أكثر من مليون يورو من الأوراق النقدية المزيفة بقيمة 100 يورو والتى قالوا إنها كانت تمر عبر أجهزة الصراف الآلى وأجهزة أخرى دون أن يتم اكتشافها.

فى عام 2023، سحبت السلطات الألمانية أكثر من 56 ألف ورقة نقدية بقيمة تزيد نظريًا عن 5 ملايين يورو من التداول وسط ارتفاع حاد فى الأوراق النقدية المزيفة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة