العالم هذا المساء.. الرئيس السيسى: حان الوقت لإنهاء الحرب على غزة ونحذر من اتساع الصراع إقليميا.. مجازر إسرائيلية جديدة بالقطاع تخلف مئات الشهداء والمصابين.. وبايدن وأوباما يدعمان كامالا هاريس فى مواجهة ترامب

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الرئيس السيسى: حان الوقت لإنهاء الحرب على غزة ونحذر من اتساع الصراع إقليميا.. مجازر إسرائيلية جديدة بالقطاع تخلف مئات الشهداء والمصابين.. وبايدن وأوباما يدعمان كامالا هاريس فى مواجهة ترامب العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ319 للحرب الإسرائيلية على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة في القطاع راح ضحيتها مئات من الشهداء والمصابين، وفي الوقت التي تواصل مصر جهودها في وقف العدوان على المدينة الفلسطينية.

الرئيس السيسى: حان الوقت لإنهاء الحرب على غزة ونحذر من اتساع نطاق الصراع إقليمياً
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة "هيرو مصطفى جارِج" سفيرة الولايات المتحدة  الأمريكية في القاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التشديد على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وحرصهما على دفع الجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، تم استعراض جهود الوساطة المشتركة المصرية-الأمريكية - القطرية لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، حيث تم تبادل الآراء بشأن نتائج الاجتماع التفاوضي الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي بالدوحة، وسبل تحريك الموقف وإحراز تقدم في المفاوضات الجارية بالقاهرة، وأطلع الوزير "بلينكن" الرئيس، في هذا السياق، على نتائج زيارته لإسرائيل، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بجهود التهدئة والتوصل لاتفاق، ومعرباً عن التقدير الكبير لدور مصر وجهودها البناءة في هذا الصدد.

وحرص الرئيس على تأكيد أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الجارية، والاحتكام لصوت العقل والحكمة وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية، مشدداً على خطورة توسع نطاق الصراع إقليمياً على نحو يصعب تصور تبعاته، ومشيراً إلى أن حقن دماء الشعوب يجب أن يكون المحرك الرئيسي لكافة الأطراف، وأن وقف إطلاق النار في غزة يجب أن يكون بدايةً لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة.

لقاء الرئيس السيسي وبلينكن
لقاء الرئيس السيسي وبلينكن

 

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي

 

مجازر إسرائيلية جديدة في القطاع تخلف مئات الشهداء والمصابين.. 
 

ذكرت مصادر طبية أن هناك 52 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء.

واستُشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 8 مواطنين على الأقل معظمهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي على سوق في دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استشهد 10 مواطنين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تؤوي نازحين في حي الرمال غرب مدينة غزة.

ووفق حصيلة أولية، أفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد عشرة مواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

وقد  أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40173، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92857 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 34 مواطنا، وإصابة 114 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

في غزة نقل الجثامين
نقل الجثامين

 

شهداء دير البلح
شهداء دير البلح

 

جثامين الشهداء
جثامين الشهداء

بايدن وأوباما يدعمان كامالا هاريس في مواجهتها ترامب
 

دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن، كامالا هاريس، في مواجهتها دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية المقبلة، واصفاً إياه بأنه "فاشل".

وحض الرئيس الديمقراطي البالغ 81 عاماً، الأمريكيين، خلال كلمة أمام المؤتمر العام الوطني للحزب الديمقراطي، على "اختيار مدعية عامة في المكتب البيضاوي بدلاً من مجرم مدان"، في إشارة إلى هاريس التي كانت المدعية العامة في ولاية كاليفورنيا سابقاً.

وكان الرئيس الأمريكي قد حظي بتصفيق حار لدى وصوله إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو لإلقاء خطاب يسلّم فيه الشعلة لنائبته هاريس التي سيرشّحها الحزب رسمياً لخلافته.

وبعد أن قدّمته ابنته آشلي لإلقاء هذا الخطاب الختامي لمسيرته السياسية، قال الرئيس وقد اغرورقت عيناه بالدمع، مخاطباً الحشد الذي قابله بهتافات صاخبة وبتصفيق حار: "أحبكم".

من جانبه شدد الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي، على أن كامالا هاريس تشكل ضمانة لمستقبل الحزب، فيما تستعد للقبول رسمياً بتسميتها مرشحة بعد حملة انتخابية قصيرة تمكنت من بث الزخم والحماسة فيها.

وقال أوباما، الذي لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة ويعدّ شخصية نافذة في الحزب الديمقراطي، للمندوبين في شيكاغو إن هاريس هي الشخص المناسب لقيادة البلاد نحو مستقبل طموح، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكتب أوباما عبر منصة إكس، قبل الحديث في شيكاغو لحشد الدعم لحملة هاريس ولمنع وصول الرئيس السابق دونالد ترمب إلى ولاية رئاسية ثانية: إنه لشعور جميل أن أكون في دياري؛ في شيكاغو.

بايدن وابنته
بايدن وابنته

 

أوباما
أوباما

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة