بايدن بمؤتمر الحزب الديمقراطى: لا مكان للعنف فى بلدنا وترامب كاذب وفاشل

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 07:36 ص
بايدن بمؤتمر الحزب الديمقراطى: لا مكان للعنف فى بلدنا وترامب كاذب وفاشل الرئيس الأمريكى جو بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على وقع هتافات الحضور في المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي المنعقد بشيكاغو، وبعد أن قدّمته ابنته آشلي لإلقاء هذا الخطاب الختامي لمسيرته السياسية، قال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن للحشد الذي قابله بهتافات صاخبة "أحبكم".

كما أكد أنه لا مكان للعنف والكراهية في الولايات المتحدة وحث الناخبين على حماية الديمقراطية، مضيفاً أن أمريكا تمر في مفترق طرق ولحظات نادرة.

وفيما علا التصفيق الحار، دعا الرئيس الحالي خلال كلمته اليوم الثلاثاء الأمريكيين إلى الاستعداد للتصويت لكمالا هاريس ونائبها تيم والز فى الانتخابات الأمريكية 2024. وقال:" نواجه مرحلة مفصلية، فالقرارات التي سنتخذها الآن ستحدد مصير أمتنا والعالم لسنوات مقبلة... نحن في معركة على روح الولايات المتحدة".

إلى ذلك، تتطرق إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلا إن اليمينيين المتطرفين رأوا فيه حليفا لهم. وأضاف أنه قرر الترشح للانتخابات السابقة بعدما رأى المتطرفين يتظاهرون ويحملون شعارات النازية.

كما لفت إلى أن "ترامب قال إن هناك أناسا جيدين بين اليمينيين المتطرفين". واعتبر أن "المرشح الجمهوري هو الفاشل وليس الأمة الأمريكية كما يقول".

كذلك اتهم خصمه الجمهوري بالكذب، قائلا إنه"يواصل الكذب بشأن الحدود، بعد أن قتل قانون الحدود بالتعاون مع الجمهوريين في مجلس النواب" وأردف أن "الديمقراطيين لا يصفون المهاجرين بأنهم سم كما فعل ترامب".

وأبدى استغرابه من خطابات المرشح الجمهوري، معتبرا أن الكلمات التي يتفوه بها لا يمكن أن تخرج على لسان رئيس.

كما ذكّر بتلويحه بحمام دم في البلاد في حال خسر الانتخابات المقبلة.

إلى ذلك، أشار بايدن الذي انسحب الشهر الماضي لصالح نائبته كامالا هاريس، إلى أن 81 مليون أمريكي صوتوا لهما خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية.

وتوجه إلى الحضور داعياً إياه إلى التصويت لهاري مرة ثانية. وخاطب الديمقراطيين قائلا:" أريد منكم السيطرة على مجلس النواب وهزيمة ترامب"

وتطرق إلى الانجازات التي تحققت خلال عهده على الصعيد الاقتصادي، معتبراً أنه حقق إلى جانب هاريس أكبر تقدم على الإطلاق، ومشددا على أن اقتصاد الولايات المتحدة هو الأقوى في العالم بعد أزمة جائحة كورونا.

كما أكد أن حكومته كانت أكثر الحكومات تنوعا وشمولية.

هذا واعتبر بايدن أن ترامب سيتفاجأ وسيكتشف قوة الصوت النسائي في الانتخابات المقبلة.

أما في ما يتعلق بالسياسة الخارجية، فشدد بايدن على أن إدارته تعمل من أجل وقف النار في قطاع غزة. وأضاف قائلا :" نعمل على مدار الساعة لمنع توسع الصراع وإطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة".

كما أعرب عن تفهمه للتظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة رفضاً للحرب، وقال:" المتظاهرون في الشوارع لديهم وجهة نظر، لقد قتل مدنيون كثر"

كذلك، أشاد بدعم إدارته لحلف الناتو وأوكرانيا بوجه الغزو الروسي لأراضيها. واعتبر أنه "لم ينحن للمستبدين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كما فعل ترامب"، مؤكدا في الوقت عينه أن هاريس لن تنحني أيضاً له.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة