بدء العمل بأول جنيه إسترلينى معدنى يحمل صورة الملك تشارلز

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 01:21 م
بدء العمل بأول جنيه إسترلينى معدنى يحمل صورة الملك تشارلز جنيه إسترلينى معدنى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت أول عملة معدنية بقيمة 1 جنيه إسترليني تحمل الصورة الرسمية للملك تشارلز الثالث التداول العام كجزء من مجموعة مستوحاة من النباتات والحيوانات الموجودة في جميع أنحاء الدول الأربع في المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

العملات المعدنية
العملات المعدنية

وتم إصدار أحدث تصميم، والذي يضم نحلتين، إلى مكاتب البريد والبنوك، مع ما يقرب من 3 ملايين عملة معدنية شقت طريقها إلى جيوب البريطانيين.

وتصور جميع الأنواع المدرجة في التصميمات، التي يشرف عليها الملك، في برامج الحفاظ النشطة النباتات والحيوانات الموجودة في أجزاء مختلفة من المملكة المتحدة.

وتصور العملة المعدنية بقيمة 1 بنس فأر البندق، و2 بنس سنجاب أحمر، و5 بنسات ورقة شجرة بلوط، و10 بنسات طائر الكابركايلي المهدد بالانقراض، و20 بنس طائر البفن و50 بنس طائر السلمون. وتصور العملة المعدنية فئة 1 جنيه استرليني نحلتين، والعملة المعدنية فئة 2 جنيه استرليني وردة لإنجلترا، ونرجس لويلز، وشوك لاسكتلندا، ونبات البرسيم لأيرلندا الشمالية.

وكشفت دار سك العملة الملكية عن التصاميم الثمانية الجديدة، من العملة المعدنية فئة 1 بنس إلى العملة المعدنية فئة 2 جنيه استرليني، في أكتوبر. وفي الشهر التالي، بدأت إنتاج عدة ملايين من كل عملة، مع دخول العملة المعدنية فئة 50 بنسًا، التي تصور سمك السلمون، إلى التداول في وقت لاحق من ذلك الشهر.

ومن المتوقع أن تدخل الفئات المتبقية التداول طوال بقية العام، بما يتماشى مع الطلب.

وستحل تصاميم العملات المعدنية هذه في نهاية المطاف محل الدرع الحالي، الذي يتميز بشعار الدول الأم: وردة، وشوك، ونبات البرسيم، وكراث، وقد تم تقديمه في عهد الملكة إليزابيث الثانية في عام 2008.

وقالت ريبيكا مورجان، مديرة العملات التذكارية في دار سك العملة الملكية: "نأمل أن تثير التصاميم في جميع الفئات محادثات مهمة حول الحفاظ على هذه الأنواع المهمة".

في استطلاع رأي أجرته دار سك العملة الملكية وشمل ما يقرب من 3000 شخص، توجت العملة المعدنية بقيمة 1 جنيه إسترليني باعتبارها المفضلة بين جميع التصاميم الثمانية، تليها العملة المعدنية بقيمة 2 بنس، التي تصور السنجاب الأحمر، في المركز الثاني عن كثب.

أشرف كبير النقاشين في دار سك العملة الملكية، جوردون سامرز، على التصاميم، جنبًا إلى جنب مع لجنة استشارية. تم إنشاء العملات المعدنية بدعم من الجمعية البستانية الملكية والجمعية الملكية لحماية الطيور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة