ترامب: سأعرض على إيلون ماسك منصبا وزاريا حال عودتى إلى البيت الأبيض

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 04:10 م
ترامب: سأعرض على إيلون ماسك منصبا وزاريا حال عودتى إلى البيت الأبيض إيلون ماسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه سيعرض على الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتى تسلا وسبايس إكس منصبا وزاريا أو استشاريا فى إدارته حال فوزه فى انتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفى مقابلة مع وكالة رويترز، قال ترامب إنه سينصح ماسك بمثل هذا المنصب لو أراد ذلك.

لكن المرشح الجمهورى قال أيضا إنه سيبحث إلغاء الإعفاء الضريبى بقيمة 7500 دولار على أنواع جديدة محددة من السيارات الكهربائية، وهو ما يمكن أن يؤثر على أعمال تسلا التي تبيع سيارات كهربائية.

وقال ترامب فى المقابلة التي أجريت بعد مشاركته فى فعالية انتخابية فى مدينة يورك بولاية بنسلفانيا، إن ضرائب الائتمان والحوافز الضريبية ليست شيئا مفيدا جدا بشكل عام.

وكان ماسك قد أيد ترامب فى يوليو الماضى بعد أن نجا الرئيس السابق فى محاولة اغتيال خلال مشاركته فى فعالية غرب ولاية بنسلفانيا. ويخوض ترامب السباق الرئاسي الامريكى ضد نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وفى وقت سابق هذا الشهر، أجرى ماسك مقابلة مع ترامب على منصته للتواصل الاجتماعى X، مثلت أول عودة للرئيس السابق إلى منصة التواصل الاجتماعى المعروفة سابقا بتويتر وشابتها مشكلات تقنية، تحدث خلالها عن محاولة اغتياله بالتفاصيل ووعد بتنفيذ أكبر ترحيل فى التاريخ الأمريكى للمهاجرين غير الشرعيين.

ولفتت شبكة سى إن إن الأمريكية على المقابلة، وقالت إن ماسك حاول أن يساعد الرئيس السابق لوقف صعود منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وذكرت الشبكة أن ماسك، أغنى رجل فى العالم، وترامب الذى كان من قبل أقوى رجل فى العالم وربما سيكون كذلك مرة أخرى فى المستقبل، اتفقا تقريبا حول كل شيء. حيث  فتح ماسك منصته X تويتر سابقا، مساء الأحد وقدم لترامب خط إمداد، دون مراجعة لأكاذيبه ونظريات المؤامرة والتطرف فى الوقت الذى يحاول فيه إبطاء صعود هاريس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة