جوميز: لم أكن لاعبا محترفا والتهديف لا يقتصر على الجزيرى فقط

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:30 ص
جوميز: لم أكن لاعبا محترفا والتهديف لا يقتصر على الجزيرى فقط جوميز
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك، أنه لم يكن لاعبا محترفا من قبل وأعلى مرحلة لعب فيها كانت الدرجة الثالثة، والتهديف فى الزمالك لا يقتصر على سيف الجزيرى فقط.

وقال جوزيه جوميز، خلال حواره مع محمد المحمودي فى برنامج "هاتريك" المذاع على قناة أون تايم سبورتس 2: "عندما كنت أدرب فريق ريدينج الإنجليزى وجدت لاعبا رائعا ولديه يلعب بقدمه اليسرى وعندما سألت عنه قالوا لى أنه ضعيف بدنيا ولا يتحمل التدخلات، فطلب نزوله معى فى التدريب وطلبت من اللاعبين أن يتدخلوا بقوة معه، وكان يبكى فى كل تمرين من التدخلات، وبعد فترة كان يلعب معى أساسيا وقدم مستويات رائعة وقمنا معه ببرنامج بدنى قوي، اللاعب هو مايكل أوليس نجم بايرن ميونخ المنتقل من كريستال بالاس واحد نجوم كرة القدم حاليا".

وأضاف: "لم أكن لاعبا محترفا أثناء ممارستى كرة القدم وأعلى مرحلة لعبت فيها كان الدرجة الثالثة، فكان كل تفكيرى كيف انتقل لمستوى المحترفين وأدرب فيه".

وتابع: "دائما أحب أن يكون لدي العديد من اللاعبين الذين يسجلون الأهداف وليس المهاجمين فقط، وفى تجربة التعاون سجلنا أهداف أقل من المتوج بلقب الدورى السعودي بـ3 أهداف فقط وهو الأهلى، وفى الزمالك التسجيل لا يقتصر على الجزيرى فقط هناك لاعبون يستطيعون التسجيل مثل مصطفى شلبى الذى نهى الموسم بشكل رائع وكذلك لاعبو الوسط لازم أن يشاركوا فى التهديف".

واستطرد: "الاستحواذ دون اللاعبين الذين يتحركون خلف المدافعين لا يعنى شيئا، فلا بد أن نطلب من اللاعبين فى الخلف أن يخلقوا مساحات يتحرك فيها اللاعبون ويستلمون الكرة بعد التحرك خلف المدافعين للوصول إلى مرمى المنافسين بكثرة والتسجيل".

وأردف: "الثبات على طريقة واحدة تسهل على المنافسين أن تغلق عليك مفاتيح لعبك، فلعبة كرة القدم يجب أن تكون مرنة وهناك بها متغيرات داخل المباراة".

واختتم: "مصطفى شلبى جناح يحب اللعب على الأطراف ويأخذ الكرة من الخارج إلى الداخل، ولكن مع الضغط يقل خطورته، فاستخدم أحمد فتوح للدخول فى العمق ويمنح صانع الألعاب الفرصة فى التواجد كمهاجم آخر فنخلق المشاكل للمنافسين بالزيادة الهجومية، وعلى الجانب الآخر يجب أن أمنح عمر جابر راحة أكثر لأنه ليس فى سن العشرين، فلذلك لا أطلب منه الهجوم والدفاع طوال المباراة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة