حوادث المليارديرات.. يخت صقلية يعيد شبح الغواصة تيتان.. البحث عن 6 مفقودين بينهم قطب التكنولوجيا المعروف ببيل جيتس بريطانيا وابنته ورئيس بنك مورجان ستانلي بعد غرق مركبهم الفاخر.. وفشل مبدئى فى العثور على الحطام

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:00 م
حوادث المليارديرات.. يخت صقلية يعيد شبح الغواصة تيتان.. البحث عن 6 مفقودين بينهم قطب التكنولوجيا المعروف ببيل جيتس بريطانيا وابنته ورئيس بنك مورجان ستانلي بعد غرق مركبهم الفاخر.. وفشل مبدئى فى العثور على الحطام مايك لينش - رجل الأعمال البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن تابع العالم فى يونيو 2023 فقدان الغواصة تيتان المخصصة لاستكشاف حطام السفينة الغارقة تيتانك، قبالة السواحل الكندية ووفاة ركابها الخمس بعد عملية بحث دامت حوالى 80 ساعة، يتابع العالم اليوم عملية البحث عن حطام يخت فاخر قبالة سواحل صقلية بعد غرقه وفقدان 6 أشخاص. 

ومثلما كان على متن الغواصة مليارديرات مشهورين مثل الملياردير البريطاني هيميش هاردينج، 58 عاما، ورجل الأعمال المشهور من أصل باكستاني شاهزاده داود، 48 عاما، وابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، 77 عاما، فقد الملياردير البريطاني قطب التكنولوجيا مايك لينش المعروف ببيل جيتس بريطانيا وابنته ، ورئيس بنك مورجان ستانلي الدولي جوناثان بلومر ومحامي كليفورد تشانس كريس مورفيلو بعد غرق اليخت.


وبدأت عمليات البحث عن ستة أشخاص مفقودين بعد غرق اليخت الفاخر قبالة صقلية قبل فجر الاثنين.

وكان على متن اليخت الذي يحمل العلم البريطاني 22 شخصا بينهم عشرة من أفراد الطاقم.

وقال سالفو كوسينا رئيس وكالة الحماية المدنية في صقلية إن زوجة لينش أنجيلا باكاريس كانت من بين 15 شخصا تم إنقاذهم، لكن رجل الأعمال وابنته هانا البالغة من العمر 18 عاما ما زالا في عداد المفقودين.

وفشلت عمليات البحث الأولى عن الحطام على عمق نحو 50 مترا تحت سطح البحر. 

وقالت سلطات الإنقاذ إنه تم انتشال جثة واحدة، وقضى غواصو الشرطة اليوم في محاولة الوصول إلى هيكل السفينة، التي كانت راسية على عمق 50 مترًا قبالة بورتيسيلو. وعادوا إلى الموقع بعد الساعة 10 مساءً. وقال لوكا كاري المتحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ إن "الفريق قام بفحص الموقع لمعرفة ما إذا كان من الممكن إجراء عمليات البحث خلال الليل، عندما من المتوقع أن تتدهور الظروف الجوية".

من هو مايك لينش؟


وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مايك لينش، المليونير في مجال البرمجيات ، هو أحد الأمثلة القليلة لرجل أعمال بريطاني أنشأ شركة تكنولوجيا عالمية.

وقد أدت هذه الحقيقة إلى وصفه بأنه "بيل جيتس البريطاني"، ولكن في الحقيقة تختلف قصته بشكل كبير عن قصة مؤسس شركة مايكروسوفت.

قبل أقل من ثلاثة أشهر، تمت تبرئة الرجل البالغ من العمر 59 عامًا من 15 تهمة احتيال واجهها في الولايات المتحدة بشأن شراء شركة أوتونومي العملاقة في وادي السيليكون مقابل 11.1 مليار دولار في عام 2011، وهي القضية التي كان يخشى أن تنتهي بوفاته في السجن بسبب حالة الرئة.

قال لينش لصحيفة صنداي تايمز الشهر الماضي: "أعاني من مشاكل طبية مختلفة كانت لتجعل من الصعب جدًا البقاء على قيد الحياة. لو سارت الأمور في الاتجاه الخطأ، لكان ذلك نهاية الحياة كما أعرفها."

وولد لينش في أيرلندا، ونشأ بالقرب من تشيلمسفورد في إسيكس، حيث كانت والدته ممرضة ووالده رجل إطفاء.

ودرس الفيزياء والرياضيات والكيمياء الحيوية في جامعة كامبريدج، وتخصص في النهاية في التعرف على الأنماط التكيفية. ويقال إن أطروحته للدكتوراه هي واحدة من أكثر الأبحاث قراءة على نطاق واسع في مكتبة الجامعة.

وبعد إطلاق عدد قليل من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المبكرة - بما في ذلك شركة متخصصة في برامج التعرف التلقائي على لوحات الأرقام وبصمات الأصابع والوجه للشرطة - أنشأ شركة أوتونومي في عام 1996.

وتم استخدام برنامجها من قبل الشركات لتحليل كميات هائلة من البيانات.

تم تسمية اليخت الفاخر الذي غرق قبالة صقلية أثناء عاصفة عنيفة في الساعات الأولى من يوم الاثنين باسم Bayesian.

وكانت أوتونومي نجاحًا تجاريًا فوريًا تقريبًا. طرحت الشركة أسهمها في بروكسل عام 1998، وكان النمو السريع إلى جانب طفرة الإنترنت سبباً في انتقالها إلى بورصة لندن، حيث انضمت إلى مؤشر FTSE 100 لأفضل الشركات المدرجة في المملكة المتحدة.

وقد أدت انتصارات لينش إلى أن يصبح مستشاراً علمياً لديفيد كاميرون عندما كان رئيساً للوزراء ومديراً غير تنفيذي لهيئة الإذاعة البريطانية، فضلاً عن حصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2006 لخدماته للمؤسسات.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة